تواصلت لليوم الثالث على التوالي محاكمة رجل الأعمال الموقوف  عبد المالك صحراوي و إخوته. إلى جانب مدير الديوان بالوزارة الاولى سابقا مصطفى رحيال كريم. ومن معهم في ملف فساد  يتعلق بإستفاذتهم من إمتيازات عقارية و صناعية و قروض بنكية غير مبررة. من خلال إستجواب القاضي للإخوة صحراوي و مواجهة شركاتهم المتهمة.

وواجه رئيس الجلسة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد كل ” صحراوي .م’ ,و “صحراوي . ر” و،صحراوي .ع.وصحراوي  م “. بحقوق الامتياز والعقارات الفلاحية والصناعية. بالإضافة إلى ذلك القروض التي تتجاوز قيمتها 2000 مليار سنتيم. ناهيك عن عدم دفع الإتواتات مما نتج بتبديد المال العام.

الا ان المتهمين انكرو التهم الموجهة إليهم جملة و تفصيلا و اكدو بمشاريعهم التي  مست الغذاء و الفلاحة. والطرقات بمختلف مناطق الوطن خاصة عمق الصحراء الجزائرية. وبالضبط في تميمون كان الهدف من ورائها رفع الإنتاج والمنتوجية وتأمين الأمن الغذائي، وتقليص فاتورة الإستيراد.

كما تم إستجواب الممثلين القانونيين للشركات المتهمة في ملف الحال في الشق المتعلق بإستفاذتها من قروض الإستغلال والعقارات الصناعية. و الفلاحية مما تسبب في تبديد الملايير من الدينارات وتبييضها في إطار جماعة إجرامية منظمة. مقابل تنصل الممثلين القانونيين  من المسؤولية الجزائية من خلال انكارهم لجميع التهم الموجهة اليهم.

كما شددوا على ان كل الاجراءات التي كانت تتبعها الشركات كانت في الاطار القانوني. و اتبعت جميع الاجراءات المعمول بها في إطار الإستفاذة من الإمتيازات العقارية او القروض البنكية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة

الوطن| رصد

ضبط مركز شرطة سيدي خليفة التابع لمديرية أمن بنغازي، تشكيل عصابي متكون من شخص فلسطيني الجنسية وشخصين من الجنسية البقلاديشية يمتهنون خطف وسلب العمالة الوافدة.

ويذكر أن ذلك بعد ورود عدة شكاوى من عدد من العمالة الوافدة من الجنسية البنقلاديشية، ضد ثلاثة أشخاص يستقلون مركبة آلية نوع كيا سبورتاج سوداء اللون، قاموا بسلب هواتفهم المحمولة وأموالهم ومن ثم نقلهم على متن المركبة سالفة الذكر وتركهم على الطريق العام.

ويشار إلى أن الشخص الفلسطيني الجنسية يقوم بمساعدة الشخصين الآخرين بإيهام العمالة الوافدة من الجنسية البنقلاديشية أن لديه شركة ويحتاج إلى العمالة ويستجلبون العمالة من عدة مدن من المنطقة الشرقية ومن ثم تتم عملية السطو عليهم.

هذا وأصدر رئيس مركز شرطة سيدي خليفة تعليماته بالبحث وضبط المطلوبين، حيث تم خروج أعضاء التحريات للتحري وجمع المعلومات والتجوال داخل الإختصاص للبحث عن المركبة المطلوبة.

وأسفرت الجهود عن التوصل لمكان تواجد المركبة المطلوبة بإحدى الشوارع بمنطقة سيدي خليفة، وتم مراقبة المركبة وضبطها بقيادة الشخص الفلسطيني وتمكن أعضاء التحريات من ضبط الشخصين الآخرين من الجنسية البنقلاديشية وتم الإنتقال بهم إلى المركز، وبالاستدلال معهم إعترفوا بما نُسب إليهم وأحيلوا موقوفين إلى النيابة العامة.

الوسومالعمالة الوافدة تشكيل عصابي ليبيا مركز شرطة سيدي خليفة

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • بلديات الكورة تتحرك رفضاً لـ جعل المنطقة مسرحاً لشركات الترابة
  • إماراتية سفيرة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية
  • الأمن العراقي يقتحم تلخانات الريسز والقمار في بغداد والمعتقلون بالجملة
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • في إطار "التغيير الجذري".. محكمة حوثية تدشن مرحلة "التطهير العرقي" بإعدام مدير قسم شرطة وستة أفراد
  • مصارف تتوسط لرفع الاجراءات القضائية عنها
  • انقلابات بالجملة على رؤساء مجالس جماعات في نصف الولاية
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة