القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية ضرورة وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشددة على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وجميع محاولات الاحتلال لفصله إدارياً عن الضفة الغربية مرفوضة.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن محاولات الاحتلال لفصل القطاع إدارياً عن الضفة ستبوء بالفشل، ولن يتم السماح بذلك مهما كانت الضغوط والتهديدات، مشيراً إلى أن تكريس الاحتلال في الضفة والقطاع لن يحقق الأمن لأحد.

وقال أبو ردينة: على “إسرائيل” أن توقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وعلى الإدارة الأمريكية أن تتحرك بشكل فوري لوقف حرب الإبادة في القطاع، مؤكداً أن الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم لن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أشقاء ومعتقلون سابقون.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك الاربعاء7أغسطس2024، إن حصيلة الاعتقالات في الضفة بلغت، منذ السابع من أكتوبر الماضي، نحو 10 آلاف حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال والآلاف من غزة، دون التعرف حتى الآن عن أعدادهم وهوياتهم بدقة، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، وفق وكالة قنا القطرية.

وأشار البيان إلى أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ عشرة أشهر رافقتها عمليات إعدام ميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، بالإضافة إلى الضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني طالت المئات، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على مقتنيات وسيارات وأموال ومصاغ ذهب وأجهزة إلكترونية، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لمعتقلين في سجون الاحتلال.

وقد صعد الاحتلال من عدوانه على مناطق في الضفة الغربية بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء، وآلاف المعتقلين.

 

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب
  • الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة
  • صدور البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي
  • صدور البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الهباش يكشف هدف إسرائيل من العدوان والحرب على غزة والضفة
  • نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي
  • "الخريجي" باجتماع "التعاون الإسلامي": انتهاكات الاحتلال تهدد الأمن الإقليمي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: 620 شهيداً في الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة