صحيفة اليوم:
2024-06-27@10:14:47 GMT

مركز الحياة الفطرية يضبط حديقة حيوان مخالفة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

مركز الحياة الفطرية يضبط حديقة حيوان مخالفة

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن مخالفة منشأة تمارس نشاط عرض كائنات فطرية "حديقة حيوان" دون ترخيص، وحيازتها بشكل غير نظامي ما يعد مخالفة لنظام البيئة ولوائحه التنفيذية المتعلقة بالكائنات الفطرية.

وبيّن أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المنشأة، بما في ذلك مخالفة مالكها ونقل الكائنات محل المخالفة إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز في الرياض.

أخبار متعلقة الأمن البيئي يضبط مقيمًا مخالفاً بمكة المكرمةفيديو | مختصون يوضحون كل ما تريد معرفته عن التماسيحضبط منشأة تمارس نشاط حدائق الحيوان بشكل مخالف في الشرقية

#المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يضبط منشأة تمارس نشاط حدائق الحيوان بشكل مخالف لنظام البيئة في المنطقة الشرقية، ويتخذ الاجراءات النظامية حيالها، وينقل الكائنات محل المخالفة إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز في الرياض.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/zF4t83AS6C— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) November 11, 2023الإبلاغ عن المخالفات البيئية

أضاف المركز أن المنشأة ضمت أكثر من 100 حيوان فطري، من بينها كائنات مفترسة وأنواع مختلفة من الطيور بما فيها طيور جارحة وكائنات مهددة بالانقراض، مؤكدًا أنه يتابع ويرصد جميع المخالفات المتعلقة بالحياة الفطرية.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة متعلقة بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية الخاصة بالحياة الفطرية على الرقم الموحد 19914 أو على منصة فطري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام الحياة الفطرية البيئة السعودية نظام البيئة مخالفة نظام البيئة الحیاة الفطریة

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة

المناطق_واس

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (187) منشأةً مخالفة و(277) صنفًا من المنتجات خلال (1959) جولة رصد وتقصي نفذتها على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في جميع مناطق المملكة خلال شهر مايو لعام 2024.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023 24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج 12 يونيو 2024 - 4:34 مساءً

 

ومن أبرز الضبطيات التي تمت كانت لمنشأة غذائية في الرياض تمارس تصنيع وإنتاج العصائر الطازجة داخل مستودع غير مرخص ولا يوجد لوحة خارجية عليه مع تدني مستوى النظافة، كما تم رصد مواد أولية منتهية التصنيع، وعمال حاضرين أثناء الزيارة التفتيشية لا يملكون شهادات صحية، وعلى إثر تلك المخالفات تم إغلاق وتغريم المنشأة وضبط وتحريز جميع المنتجات.

 

 

وفي المنطقة الشرقية ورد بلاغ لـ “الهيئة”عن شقة سكنية تستخدم مستودعًا لمواد غذائية مستوردة بطريقة غير نظامية، وبعد التثبت من مخالفة التخزين تم طلب إذن النيابة العامة لتفتيش المسكن بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وعُثر داخل الشقة على منتجات غذائية بعضها منتهي الصلاحية، وعليه تم إتلاف المنتجات المخالفة واستدعاء المالك وسماع أقواله، وتسليم الموقع للبلدية المعنية واستكمال الإجراءات النظامية.

 

 

وبالتعاون مع أحد أصحاب المطابع في منطقة عسير، تم ضبط ممارس صحي (مقيم) يعمل في إحدى الصيدليات لقيامه بالغش التجاري في مستحضر صيدلاني، حيث ورد طلب بطباعة أغلفة للمستحضر، وبعد التقصي والتنسيق مع الجهات الأمنية تم ضبط وحجز (4000) عبوة غلاف خارجي، واستدعاء المقيم ومالك الصيدليات وسماع أقوالهم تمهيدًا لإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

 

وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية، وحماية السوق والمستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة ومجهولة المصدر، ورفع التزام المنشآت الخاضعة لرقابة”الهيئة” بالأنظمة واللوائح والمواصفات والمتطلبات.

 

 

 

وتؤكد “الغذاء والدواء” اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، داعيةً إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • وفاة أقدم غوريلا في بريطانيا عن عمر ناهز 42 عاما.. «بطل مسلسل The Zoo»
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • مركز شرطة الصابري يضبط شخصاً سرق 8000 آلاف دينار من مركبة مواطن بحي المشير
  • الأمن الوطني يضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة
  • “هجوم مروع”.. 3 ذئاب تعاقب امرأة في حديقة حيوان
  • تفاصيل هجوم 3 ذئاب على امرأة بحديقة حيوان