شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على ضرورة المتابعة المستمرة على الأسواق للتأكد من التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية "السكر والزيت والعدس والفول والألبان والمكرونة والأرز بنسب تصل إلى 30% إلى جانب خفض أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنسبة 15% وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.

طقس المنيا.

. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار خفيفة على أماكن متفرقة محافظة المنيا تفوز بـ 4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

ومن جانبه، قام  عامر طه  رئيس مركز  ديرمواس بتفقد منفذ بيع السلع الغذائية للإشراف على بيع السلع الغذائية وخاصة السكر الذي بلغ سعر الكيلو منه 27 جنيها. 
 

كما كلف رئيس المركز نائبه أحمد ثابت لمتابعة المنفذ يوميا للاطمئنان على الإلتزام بالأسعار.


ووجه بمتابعة توزيع كميات من السكر على المجالس القروية لبيعها للمواطنين ضمن منافذ البيع بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد، وذلك بالتعاون مع إدارة التموين بديرمواس برئاسة الدكتور أبوالدهب عبد العظيم.

وأكد رئيس المركز على التزام كافة الجهات المعنية بالتوجيهات المشددة لمحافظ المنيا بإحكام الرقابة على الأسواق والالتزام بمبادرة تخفيض الأسعار والتصدى لأى صور لاحتكار السلع الغذائية وخاصة السلع الأساسية أو المغالاة فى أسعارها، علاوة على التأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية.

كما تابع اللواء أ. ح احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جهود ادارة التموين فى تنظيم القوافل المتحركة والثابتة لبيع السكر للمواطنين.

حيث تم تنظيم قوافل متحركة وتوزيع 9 أطنان من السكر  للمواطنين بسعر الكيلو 27 جنية بقرى شرق النيل وإبشادات ونواى

كما قامت إدارة تموين بعرض السكر بالمنفذ الدائم خلف الادارة التعليمية بالمدينة، حيث تم عرض" 6 "طن من السكر امام المواطنين بسعر" 27 " جنية للكيلو.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعمل المتواصل لتخفيض اسعار السلع الغذائية ورفع العبء عن كاهل المواطنين، فى ظل الظروف الحالية، وذلك ضمن خطة المحافظة وتحت رعاية اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا  بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإشتراطات الصحية السكر والزيت تخفيض أسعار السلع الأساسية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الاربعاء، 7 منافذ متنقلة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية، من انتاج الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.
وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواصلة زيادة إنتاج المشروعات الإنتاجية التابعة للوزارة، وطرحه للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهله، والمساهمة في خفض الأسعار بالحد من السلاسل الوسيطة.
وأضاف أنه تم إطلاق المنافذ المتنقلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واهتمامها بالجوانب الصحية والاجتماعية وتنمية الإنسان المصري، والحملة التي أطلقتها الهيئة : "إنتاجنا لأبنائنا" بالتزامن مع العام الدراسي، وزيادة الإقبال على المنتجات المختلفة.
وشاركت في القوافل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، حيث شملت: بيض المائدة، ومنتجات البقالة والبقوليات، واللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، فضلا عن الخضر والفاكهة، وذلك بأسعار مخفضة بنسبة ٢٥٪ عن الأسواق، حيث تمركزت السيارات في عدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين والعاملين

1000087907 1000087895 1000087903 1000087911 1000087915 1000087899 1000087887 1000087891 1000087866 1000087872 1000087869 1000087876 1000087883 1000087879

مقالات مشابهة

  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة
  • أماكن بيع السكر والزيت والأرز بأسعار مخفضة.. «اعرف الأقرب ليك»
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر