مسقط - العمانية

أقر مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية مسودة لائحة تنظيم الاستشارات بالجامعة، والنظام الأكاديمي للدراسات العليا وعددًا من موضوعات سير العمل خلال اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2023م، الذي عقد اليوم برئاسة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل- رئيس مجلس الجامعة.

واطلع المجلس على تقرير متابعة تنفيذ مشروع اللائحة التنظيميـة لنظـام الجـامعـة تمهيدًا لاستكمال إجراءات مراجعتها من الجهات المختصة، وعلى استعدادات فرع الجامعة بمسندم من ناحية جاهزية المبنى والبنية الأساسية له وكل الاستعدادات الإدارية اللازمة لتهيئته لاستقبال (150) من الطلبة المقبولين للدراسة في فرع الجامعة في بداية الفصل الثاني من العام الأكاديمي 2023-2024م.

وأقر المجلس مسودة لائحة تنظيم الاستشارات بالجامعة التي رفعت إليها بعد اعتمادها من المجلس الأكاديمي للجامعة، وشكلت الجامعـــة لجـــانًا وفـــرق عمـــل مختلفـــة؛ لإعـــداد لائحـــة لتنظـــيم الاستشارات بالجامعة.

كما أقر المجلس النظام الأكاديمي للدراسات العليا بالجامعة حيث ستطرح الجامعة برامج متنوعة ونوعية وبشكل تدريجي وبما يتوافق مع الإطار الوطني للمؤهلات وبناء على مقترح اللجنة الرئيسة وتوصية المجلس الأكاديمي وموافقة المجلس.

واعتمـد المجلس منح الـدرجـات العلميـة لطلبـة جـامعـة التقنيـة والعلوم التطبيقيــة الــذين أكملوا متطلبــات التخرج بنجــاح لفصــــل الصــــيف والمكملــــين لفصــــل الربيــــع للعــــام الأكاديمي 2022/ 2023م البالغ عددهم 2196 خريجا وخريجة.

وأكد المجلس في ختام الاجتماع على أهمية دور الجامعة في الاستمرار في تخريج كفاءات مؤهلة قيميًّا ومعرفيًّا ومهاريًّا ولديها الجاهزية والتمكين للحياة وسوق العمل والعمل الريادي وقادرة على المنافسة على كل المستويات وفي مختلف المجالات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت لجنة الوظائف القيادية بجامعة المنوفية برئاسة  الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، المقابلات الشخصية للتجديد السنوي لمديري العموم الحاليين بالجامعة، بحضور الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصرعبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد، أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لنحو ١٢ مديرا عاما وأمين كلية حالي بالجامعة، حيث تقدم كل مدير عام بتقرير عن إنجازاته خلال العام الماضي، كما تقدم  أيضاً بمقترح  لخطته المستقبلية لتطوير الإدارة او الكلية التابعة له، مشيرا إلي أن هذا  يأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير الأداء والوصول لأفضل المستويات في العمل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن معايير التجديد لمديري العموم هي القدرة علي اتخاذ القرار وحل المشكلات وإدارة الأزمات ومدي تمتعه بمهارات القيادة والاتصال والقدرة علي التعامل مع الحاسب الآلي وذلك طبقاً للقانون رقم (81) لسنة 2016 واللائحة التنفيذية له ومكملاتها

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية