موقع 24:
2024-10-01@23:55:08 GMT

دواء محاربة السمنة من "نوفو نورديسك" يخفض خطر الوفاة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

دواء محاربة السمنة من 'نوفو نورديسك' يخفض خطر الوفاة

قلص دواء فقدان الوزن Wegovy المنتج من قبل شركة "نوفو نورديسك" خطر الوفاة بنسبة 18%، في تجربة تأمل الشركة الدنماركية الصيدلانية أن تقنع المزيد من الأنظمة الصحية وشركات التأمين بدفع تكاليف العلاج.

قال النائب التنفيذي للتطوير في الشركة مارتن هولست لانغ، إن البيانات الجديدة أظهرت بشكل أكثر تفصيلاً كيف أن الدواء "قوي بشكل لا يصدق" في مواجهة مخاطر الأمراض القلبية والوعائية، بحسب ما نقله تقرير "فاينانشيال تايمز".


وأشار لانغ إلى الاهتمام بتأثير الدواء على معدلات الوفاة والحالات المكلفة، مشيراً إلى التأثير "الكبير جداً" الذي كان لديه في تقليل مخاطر الإصابة بأزمات القلب بنسبة 28%.
في أغسطس (آب)، أثارت البيانات الأولية من التجربة الاختيارية ارتفاع أسهم الشركة بـ16%، حيث أصبح المستثمرون متحمسين لأن النتائج قد تستقطب أي نظم صحية وشركات تأمين تتردد في تغطية فئة الأدوية الجديدة لفقدان الوزن.
يذكر أن سعر Wegovy يبلغ أكثر من 1300 دولار شهرياً.
وتم الإعلان عن البيانات الكاملة يوم أمس السبت في مؤتمر للجمعية الأمريكية للقلب، ونشرت في مجلة الطب الإنجليزية الجديدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصحة الجسدية

إقرأ أيضاً:

بتمويل بريطاني وكندي.. إطلاق برنامج لتكوين مختصين نفسيين في محاربة التطرف العنيف بالسجون

ترأس محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، مرفوقا بسفيرة كندا بالمغرب، وسفير المملكة المتحدة بالمغرب، إعطاء الانطلاقة لبرنامج تكويني لفائدة المختصين النفسيين العاملين بالمؤسسات السجنية، والذي يهدف إلى محاربة التطرف العنيف داخل تلك المؤسسات.

ويهدف هذا البرنامج، الممتد على مدى سنتين (2024-2026)، والممول من طرف المملكة المتحدة وكندا، وفق بيان للمندوبية، إلى وضع برنامج تكويني حديث ومتكامل يهدف إلى تقوية قدرات المختصين النفسيين العاملين بالمؤسسات السجنية، على استباق وتدبير مظاهر التطرف العنيف، التي قد تصدر عن بعض النزلاء خلال فترة اعتقالهم.

ويسعى البرنامج إلى « الأخذ بعين الاعتبار لمجموعة من العوامل المتعلقة بكل حالة على حدة، خلال قيامهم بالتقييم واتخاذ القرارات المناسبة للحالات المعروضة عليهم ».

يشار إلى أن هذا البرنامج هو امتداد لبرنامج تعاون سابق، امتد ما بين سنتي 2017 و2020، وهو البرنامج الذي مكن من تكوين 10000 موظف يعملون بـ78 مؤسسة سجنية، وذلك عن طريق منهجية « التكوين بالنظير »، مع إعداد « دليل للتكوين » في مجال محاربة التطرف العنيف داخل السجون.

كلمات دلالية التطرف العنيف، السجون، التامك

مقالات مشابهة

  • خبيرة: العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة
  • بتمويل بريطاني وكندي.. إطلاق برنامج لتكوين مختصين نفسيين في محاربة التطرف العنيف بالسجون
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء
  • سيرك سيلستيا نوفو يبدأ سلسلة عروضه في مدينة العين في العين
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • دواء شائع لعلاج السكري يبطئ الشيخوخة
  • محاربة ميول المثلية الجنسية بالتوعية.. بماذا أوصى علماء الدين؟
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو