أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، وبصحبته وفد رفيع المستوى، زيارة رسمية إلى دولة المجر، وذلك استجابة لدعوة السيد Peter Polt، نائب العام المجري. تمت الزيارة خلال الفترة من ٧ إلى ١٠ نوفمبر ٢٠٢٣، وهي أول زيارة خارجية للنائب العام المصري منذ توليه المنصب.

خلال الزيارة، التقى النائب العام المصري بمجموعة من كبار المسؤولين القضائيين في المجر، بما في ذلك نائب العام ورئيس المحكمة الدستورية ونائبة رئيس المحكمة العليا ونائب وزير العدل ورئيس مكتب النيابة المركزية للتحقيق ونائب رئيس البرلمان.

وفي سياق اللقاءات، تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر، وتم استعراض الأنظمة القانونية المطبقة في البلدين، خاصة فيما يتعلق بالقضاء وعمل المحاكم والنيابة العامة. تم أيضًا مناقشة سبل تعزيز التعاون القضائي بين النيابة العامة في كلا البلدين. وفي ختام اللقاءات، تم التوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز وتكثيف التعاون بين مكتبي النائب العام في مصر والمجر.

IMG-20231112-WA0004 IMG-20231112-WA0001 IMG-20231112-WA0003 IMG-20231112-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون القضائي وفد رفيع المستوى تعزيز العلاقات الثنائية المستشار محمد شوقي رئيس المحكمة الدستورية زيارة تاريخية نائب وزير العدل دولة المجر سبل تعزيز IMG 20231112

إقرأ أيضاً:

بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي

يتعلق البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي ضد عدوية شعبان عبد الرحيم بالاتهام بالتهديد العلني والسب والدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

تضمن البلاغ أن عدوية شعبان عبد الرحيم نشر مقاطع فيديو على فيسبوك تهدد وتهين رضا البحراوي، بالإضافة إلى الدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

 يشير البلاغ إلى أن هذه الأفعال تمثل انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة واعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حمل بلاغ رضا البحراوي رقم 40766 لسنة 2024، ضد عدوية شعبان عبد الرحيم يتهمه فيه بالتهديد العلني وسب موكله والدعاء عليه بعمل حادث.

 

تضمنت عريضة البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي: إن موكلي يتضرر من عدوية شعبان عبد الرحيم، وذلك إثر قيام المشكو في حقه بنشر مقاطع فيديو مسجلة منه على فيس بوك، يهدد فيها موكلي ويسبه ويتمنى له الموت وارتكاب حادثة.

 

وأضاف: وذلك من خلال التهديد والوعيد منه بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصف موكلي بكلمة الحرامي وتهديده بأنك هتزعل مني، ويارب يا رضا ربنا يولع فيك وتعمل حادثة.


وتابع: وفقا للقانون سيقدم أمام جهات التحقيق بالصوت والصورة الخاصة بالمشكو في حقه، وكان ذلك علنا منه حيث إن المشكو في حقه اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بموكلي، بإفشائه تلك المقاطع والتهديدات له.

وأردف: كذلك اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهك الحياة الخاصة بموكلي بنشره تلك المقاطع المرئية متضمنة تهديده وسبه فيها وكذا تعمده إزعاج ومضايقة موكلي بتلك الأفعال عن طريق إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضد موكلي.

 

مقالات مشابهة

  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون