دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، السبت، بدور حزب الله خلال الحرب في غزة، وقال إن إجراءات الحزب، مبنية على الحكمة والعقلانية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأعلن الرئيس الإيراني خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، على هامش القمة العربية- الإسلامية في الرياض، السبت، أن "المنطقة اليوم بحاجة إلى المقاومة والصمود، وأن لبنان وفلسطين رمز للمقاومة"، طبقا لوكالة الأنباء الإيرانية.

وقال رئيسي: "يحاول البعض الإيحاء بأن (فصائل المقاومة) تعمل بأوامر من إيران، بينما نفينا هذا الادعاء مرارا وتكرارا، وأعلنا أن فصائل المقاومة مستقلة في التشخيص والقرار والعمل"، حسبما ذكرت "إرنا".

واعتبر رئيسي أن "أساس المقاومة هو الردع ومنع عدوان الأعداء"، مؤكدا أنه "إذا لم تتوصل القمة العربية -الإسلامية في الرياض، إلى نتيجة، فانه يُخشى أن تنزل الشعوب إلى الساحة بنفسها"، بحسب الوكالة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية حزب الله قطاع غزة نجيب ميقاتي

إقرأ أيضاً:

خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي

(CNN)-- هنأ المرشد الإيراني، علي خامنئي، الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان على فوزه في انتخابات الإعادة الرئاسية في البلاد.

وقال المرشد الإيراني، السبت، إنه "نصح" بزشكيان بالتصرف عبر "مواصلة طريق" الرئيس السابق إبراهيم رئيسي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا). 

وأُجريت الانتخابات المبكرة التي أوصلت بيزشكيان إلى السلطة بعد وفاة رئيسي جراء حادث تحطم طائرة مروحية في إيران، في 19 مايو/أيار الماضي.

وكان يُنظر إلى رئيسي على أنه متشدد محافظ ومحمي من جانب خامنئي. وكان بزشكيان هو المرشح الإصلاحي الوحيد الذي يتنافس على أعلى منصب منتخب في البلاد بعد منع عشرات المرشحين الآخرين من الترشح.

وواجه الرئيس المنتخب انتقادات من المتشددين في الداخل بسبب صداقته المفرطة مع الغرب. وقبل الانتخابات، أدان خامنئي أولئك الذين يسعون إلى تحسين العلاقات مع الغرب. وقد صرح بزشكيان علناً بأنه سيتبع خامنئي فيما يتعلق بشؤون السياسة الخارجية.

كما زعم خامنئي أنه كانت هناك "ضجة مصطنعة لمقاطعة الانتخابات" من أجل "إثارة اليأس وخيبة الأمل". وشهدت الجولة الأولى من الانتخابات أدنى نسبة مشاركة للناخبين في الانتخابات الرئاسية منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية في عام 1979.

مقالات مشابهة

  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الداخلية الإيراني يشيدُ بالدور اليمني المساند لغزة
  • أول رسالة من نصر الله إلى بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • بعد انتخابه.. هكذا خاطب نصرالله الرئيس الإيراني الجديد
  • بعد فوز بزشكيان.. ماذا سيتغير في سياسة طهران الداخلية والخارجية؟
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • رئيس الجمهورية يُهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • القيادة تهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد