بوابة الوفد:
2024-09-28@13:12:55 GMT

كريم محمود عبدالعزيز يحيي ذكرى وفاة والده

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

حرص الفنان كريم محمود عبد العزيز، على احياء الذكرى السابعة لوفاة والده النجم الكبير محمود عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 

وكتب  الفنان كريم محمود عبد العزيز، عبر حسابه قائلًا : "7 سنين يا أبو الرجولة كلها.. ربنا يرحمك ويسعدك".

 معلومات عن الفنان محمود عبدالعزيز

حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية.

بدأ حياته الفنية في التلفزيون، حيث اشترك مع الفنان محمود ياسين والفنانة نيللي في مسلسل "الدوامة" إخراج نور الدمرداش، بدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 في فيلم "الحفيد"، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها "حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب".

وفي فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين بدأ في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها "الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش". وعلى الرغم من قلة المسلسلات التي شارك فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل "رأفت الهجان"، كما قدم عدة مسلسلات أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان كريم محمود عبد العزيز كريم محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز ذكرى وفاة محمود عبد العزيز وفاة محمود عبد العزيز الساحر

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز مخيون ينعى صديقه حمادة عبد الحليم بهذه الكلمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعي الفنان عبد العزيز مخيون، صديقه الفنان حمادة عبد الحليم الذى رحل عن عالمنا اليوم الخميس، ومن المقرر ان يشيع جثمانه بعد صلاة العصر من مسجد بالشيخ زايد.

 ونشر عبد العزيز مخيون عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا:  "الفنان الزميل حمادة عبد الحليم كان يحادثنى هاتفيا بالأمس بعد عودته من زيارة نجله فى أمريكا ويكلمنى عن مسلسل سيادة المستشار الذى انتهى من كتابته".

وفاة الفنان حمادة عبد الحليم

وأضاف: "واليوم يبلغنى نبأ وفاته وانا عاجز عن استيعاب الخبر ولكن هذه هى الدنيا وهذا قدر الله، الله يرحمك ياحماده ويتقبلك مع الشهداء والأولياء والصديقين، وانا لله وانا اليه راجعون".

وكان قد كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة الفنان حمادة عبد الحليم، مشيرا أنه من المقرر تشييع جثمان الراحل بعد صلاة العصر من أحد مساجد الشيخ زايد.

حمادة عبد الحليم 

حمادة عبد الحليم بدأ مشواره الفنى فى بداية السبعينيات وهو ممثل تليفزيونى عمل فى بعض الأفلام السينمائية وقدم أدوارا ثانوية معظمها رجل بوليس ومن مشاركاته السينمائية: "الخونه" 1984و "أرباب سوابق" 1988و "ستوب" 1991، ومن المسلسلات التى اشترك بها " اللسان المر " 1976، و"مطلوب عروسة" 1990، و "عرفه البحر" 2012.

 

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • بهذه الكلمات.. صلاح عبدلله يحيي ذكرى وفاة نجاح الموجي
  • عبد العزيز مخيون ينعى صديقه حمادة عبد الحليم بهذه الكلمات
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح
  • أحمد خالد صالح في الذكرى العاشرة لوفاة والده: «الله يرحمك.. كأن امبارح»
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده: "وحشتني يا أبو صلاح"
  • «ربنا ينعمك بحجم حب الناس لك».. أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده العاشرة
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة