ديلان يشيلغوز من أصول كردية تركية، جاءت في طفولتها كلاجئة إلى هولندا، وتسعى كمرشحة "حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية" أن تصبح أول رئيسة وزراء للبلاد.

اعلان

يتوجه الهولنديون في الـ22 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة. ودخلت الحملة الانتخابية آخر مراحلها حيث يشتد تنافس الأحزاب للحصول على أكبر عدد من الأصوات لتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة رئيس الوزراء المستقيل مارك روته من "حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية" VVD، الذي يصنف على أنه يميني وسطي.

مرشحة من أصل كردي تركي

وتسعى ديلان يشيلغوز، الرئيسة الحالية لهذا الحزب، والتي شغلت في الحكومة المستقيلة منصب وزيرة العدل، لأن تصبح أول امرأة تشغل منصب رئاسة الوزراء في هذا البلد الأوروبي. يشيلغوز من أصل كردي تركي، وقد جاءت إلى هولندا عندما كانت في الثامنة من العمر كلاجئة مع والديها.

قبل عام من الانتخابات الرئاسية.. تعيين رئيس وزراء جديد في الجزائرشاهد: اليمين الشعبوي السويسري يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بفارق واسع

ورغم أصولها المهاجرة، ترى يشيلغوز أن أعداد المهاجرين الذين يتوافدون سنويا إلى هولندا عالية جدا. وتتابع"إذا نظرنا إلى الوضع الحالي في هولندا، نرى أن مستوى الهجرة من طالبي اللجوء وأيضًا من العمال الذين يأتون إلى هنا والطلاب الأجانب مرتفع للغاية. هناك 225 ألف شخص يأتون إلى هذا البلد." وحسب رأي المرشحة، "نحن بحاجة إلى خفض هذا العدد حتى يكون لدينا أيضًا مساحة آمنة للاجئين الحقيقيين، وأيضًا من أجل أن تكون لدينا سياسة جيدة، وسياسة فعالة للشعب الهولندي."

ولايمكن التنبؤ بالأحزاب التي ستشكل الائتلاف الحكومي الجديد في هولندا، حيث أن هناك أحزابا جديدة قد تحرز نتائج جيدة وتغير معالم المشهد السياسي هناك كليا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: العشرات من الفلسطينيين من ذوي الجنسيات الأجنبية ينتظرون عند معبر رفح على أمل الخروج إلى مصر شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقطعًا مصورًا لتوغله في غزة تصاعد التوتر في كوسوفو إثر استضافة العاصمة بريشتينا لإسرائيل في تصفيات يورو 2024 حملة انتخابية مارك روته هولندا- سياسة سياسة الهجرة نساء انتخابات مبكرة اعلانالاكثر قراءة تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع تدمير جسر رئيسي في الخرطوم والجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك كثيفة بمحيط مستشفيات غزة وأطباء بلا حدود تصف الوضع ب "الكارثي" يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقول إنه قصف "بنى تحتية إرهابية في سوريا" يعرض الآن Next يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا يعرض الآن Next وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير يدعو إلى احتلال غزة وتسليح المستوطنين يعرض الآن Next فيديو: في مشاهد تدمى لها القلوب.. أهل غزة يقيمون صلاة الجنازة على ضحايا القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا قصف قطاع غزة الشرق الأوسط الضفة الغربية باريس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حملة انتخابية مارك روته هولندا سياسة سياسة الهجرة نساء انتخابات مبكرة غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا قصف قطاع غزة الشرق الأوسط الضفة الغربية باريس غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا

عجمان-وام
استقبل سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، خيرارد ستيخس سفير مملكة هولندا لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموّه.
ورحب سموّ ولي عهد عجمان بالسفير الهولندي، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق في عمله لدى الدولة. وتبادل سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وخيرارد ستيخس، الأحاديث الودية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جانبه، أثنى السفير الهولندي على التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات، مشيداً بالتطور الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة في شتى الميادين.
حضر اللقاء، الشيخ راشد بن عمار النعيمي نائب رئيس نادي عجمان، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان، ويوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وأحمد علي الرئيسي مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان، وسيفان فتاح مستشارة الشؤون السياسية بالسفارة الهولندية في الدولة، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • وسط غموض يلف مصير خليفة نصرالله .. أسماء مرشحة لـ الزعيم القادم لحزب الله
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة تول جنوبي البلاد
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • لبنان.. طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات تستهدف منطقة البقاع شرقي البلاد
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم