«مشاجرة، عقوبة منتظرة، وغضب».. 3 أزمات سطعت في سماء مدرج «خالد بشارة» في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر، بالتزامن مع نشوب مشاجرة بين مجموعة من مشجعي الأهلي الشهيرة «ألتراس أهلاوي»،  بعد مشادة كلامية بين المتفرجين تطورت إلى تطاولات بالأيدي في أثناء مباراة المارد الأحمر والجونة، التي حُسمت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

«الوطن» تواصلت مع أحد أعضاء «ألتراس أهلاوي»، الذي كشف تفاصيل وملابسات الواقعة وحقيقة العودة للظهور في المدرجات مجددًا، بعد سنوات من الغياب، بالتأكيد على أنّ الأزمة كانت بسبب اقتحام بعض العناصر غير المنتمية لـ«ألتراس» لـ«التالتة شمال». 

ماذا حدث في مباراة الأهلي والجونة؟

المصدر المقرب من «ألتراس أهلاوي»، أكد في تصريحات لـ«الوطن»، أّن ما حدث كان أزمة عابرة، بسبب عدم التنسيق بين المجموعات المختلفة من ألتراس التي تتواجد في مناطق ومدن وبلاد عدة، وفي حال التلاقي داخل مدرج واحد، قد تحدث أزمة اختيار قائد المجموعة التشجيعية، الذي يعرف باسم «كابو».

وأضاف: «ألتراس أهلاوي لن يعود إلى المدرجات مجددًا كما يتداول في الساعات الماضية، المجموعة الرسمية تفككت بشكل كبير منذ سنوات طويلة، وما حدث بالأمس مجرد أزمة عابرة قد تشهدها جميع المدرجات حول العالم، وكان سببها وجود عناصر دخيله من الجماهير غير المنتمية للمجموعة التشجيعية التي نظمت الهتافات طوال اللقاء، رغم أنّ الثنائي كانا يهتفان للأهلي».

ألتراس أهلاوي، هي مجموعة من مشجعي الأهلي، تأسست عام 2007، وتعد واحدة من أكبر مجموعات الألتراس في مصر والعالم العربي، واشتهرت بالهتافات الاستثنائية وتشجيع المارد الأحمر في جميع المحافل المصرية والدولية والعالمية، وعرفت أيضًا بتنظيمها لأنشطة وفعاليات جماهيرية عديدة، مثل التراخيص والحفلات الموسيقية والمعارض.

من ألتراس أهلاوي؟

تعرضت ألتراس أهلاوي للعديد من الانتقادات، بسبب بعض أعمال العنف التي قامت بها في بعض المباريات على مدار السنوات المنقضية، لذلك يجرم القانون عودتها للملاعب مرة أخرى، من أجل الإبقاء على حالة الاستقرار داخل المدرجات والملاعب، وحتى تسنح الفرصة لعودة الجماهير بشكل أوسع خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحدد قيمة رحيل كهربا

كشف الإعلامى محمد الليثى استبعاد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي من مباراة طلائع الجيش المقرر لها السابعة من مساء اليوم ،الأثنين، ليؤكد إتجاه مارسيل كولر مدرب الفريق بتجميد اللاعب لعدة مباريات بسبب عدم إلتزامه مؤخراً.

وأوضح محمد الليثى محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا " توترت علاقة كهربا بـ كولر خلال الفترة الماضية بسبب عدم إلتزام اللاعب في التدريبات وهو ما ظهر بوضوح في عدم خوض كهربا تدريبات المُستبعدين من مباراة فاركو الأخيرة بجدية الأمر الذي أثار غضب كولر وجعله يُطالب خالد بيبو مدير الكرة بتغريم اللاعب ".

وتابع محمد الليثى قائلاً " لم يكتف كولر بتغريم كهربا مالياً بل استبعده من لقاء الطلائع الليلة ليُظهر العين الحمراء للاعب الذي يبدو أن أيامه في الأهلي باتت معدودة ".

وأشار محمد الليثى " تلقى كهربا عرضاً رسمياً من نادي الخلود السعودي بالرحيل له خلال الموسم المقبل ورحّب كولر برحيل كهربا ، فيما حدد الأهلي مبلغ مليوني و500 ألف دولار للأستغناء عن اللاعب نهائياً ".

مقالات مشابهة

  • فخر بن يوسف أفضل لاعب في مباراة المصري والجونة بالدوري
  • الأهلي يحدد قيمة رحيل كهربا
  • حسني سلطان حكمًا لمباراة المصري والجونة بدوري نايل
  • قرار هام من الأهلي ضد كهربا بعد أزمة مباراة فاركو | عاجل
  • قرار عاجل ضد كهربا في الأهلي.. وكواليس غضب كولر بسبب أزمة المران
  • إحالة حكم مباراة الأهلي وفاركو للتحقيق بسبب إمام عاشور
  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • التحقيق مع كهربا في الأهلي بسبب ما حدث في مباراة فاركو
  • أحمد مجاهد يصدم الرابطة في أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: صاحب الأرض خسران
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا وحسم 4 لاعبين في الأهلي