دبي (الاتحاد)

أبرم مركز فض المنازعات الإيجاريّة، التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي بهدف إقامة علاقة تعاون مشترك بين الطرفين، تقضي بتقديم دعم مادي من أموال الزكاة لدى بنك دبي الإسلامي لمركز فض المنازعات الإيجاريّة، وتعزيز هذه الشراكة من خلال تطوير وابتكار أساليب وطرق للعمل المجتمعي من شأنها تعظيم الأثر المجتمعي لهذا الدعم.

وبحسب الاتفاقيّة، فإنّ بنك دبي الإسلامي سيسهم في تقديم الدعم المادي لمركز فض المنازعات الإيجاريّة في دبي لتوزيعه حسب الأصول على المستحقين، إلى جانب توفير الدعم الفني الذي يمكّن المركز من تنفيذ البرامج والمشاريع المترتبة على هذا التعاون.

أخبار ذات صلة الإيطالي آرون بطل النسخة الثانية لـ «هايك آند فلاي» «زلزال 217» بطل «الشراعية المحلية» 43 قدماً


وقال القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجاريّة: «في إطار حرصنا على تعزيز شراكاتنا التي من شأنها أن تخدم المجتمع وتحديداً الفئات المستحقّة للدعم المالي، يسرّنا عقد هذا التعاون مع بنك دبي الإسلامي الرائد، والذي سيُسهم بالتأكيد في تعظيم الأثر المجتمعي لأموال الزكاة، وابتكار أساليب وطرق فعّالة لتوزيعها لمستحقيها بالشكل الأمثل، إلى جانب دعم المشاريع ذات الصلة. وتأتي هذه الخطوة ترسيخاً للتعاون المستدام بين القطاعين الحكومي والمصرفي في دبي، وتجسّد التزام الإمارة بالعمل المجتمعي وتحقيق التنمية الشاملة».


ويتضمن التعاون بين الطرفين، قيام مركز فض المنازعات الإيجاريّة بدراسة طلبات الحالات الإنسانية والمساعدات التي يرسلها له بنك دبي الإسلامي، وتزويد البنك بتقرير الحالة بعد استيفاء الإجراءات اللازمة والمتبعة لديه لاستحقاق الحالة من عدمها، كما يمكن لمركز فض المنازعات الإيجاريّة تقديم طلب دعم لمبادرة جديدة لبنك دبي الإسلامي. وستكون لجنة الرقابة الشرعية الداخلية ومقرها في الإدارة العامة لمركز فض المنازعات الإيجاريّة في دبي، بحسب الاتفاقيّة، هي الجهة المخولة في البت في فتاوى الزكاة والفصل في المسائل الشرعية بين الطرفين.


وفي هذا الصدد عبرت إدارة بنك دبي الإسلامي عن سعادتها بهذه الشراكة لما لها من أثر إيجابي في تفريج كربة المسلمين وملامسة حاجات الناس من حيث مساعدة الحالات المتعسرة في المركز والمتعرض أصحابها للحبس بسبب المطالبات في قضايا إيجارية في إمارة دبي، والتخفيف عن المتعثرين وذويهم من الأعباء المالية، مشيداً بالمبادرات والجهود التي يقوم بها مركز فض المنازعات الإيجارية لخدمة المجتمع والتي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري والإنساني وتعزيز روح التعاون في نفوس أفراد المجتمع وترسيخ قيمة التكافل والتعاضد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي بنک دبی الإسلامی فی دبی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية،، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبدالله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.
ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية، من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته، أكد عبدالله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه، أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل، وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتاً إلى أن المركز سيسهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية، وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية، وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته، نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام