شهدت محافظة المنيا سقوط أمطار خفيفة علي أماكن متفرقة وساد طقس معتدل علي كافة الأنحاء، واتخذت المحافظة التدابير اللازمة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة.

ورفعت الوحدات المحلية في مدن وقرى محافظة المنيا درجة الاستعداد للتعامل مع أي تقلبات محتملة في الطقس، وتم التأكيد علي تطهير مخرات السيول في قري شرق النيل.

محافظ المنيا: إجراء 20 ألف عملية جراحية منذ انطلاق "القضاء على قوائم الانتظار" محافظ المنيا يتابع تجهيز مقار الانتخابات الرئاسية.

. ويؤكد: مشاركة الشعب واجب وطني

وفي وقت سابق شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على ضرورة مراجعة مخرات السيول وجميع الأماكن التي من المتوقع أن تتعرض لسيول، مع التطهير الكامل للمخرات وإزالة أي عوائق تعترض مجرى المخرات، كما وجه بالمتابعة الدقيقة للأرصاد لمعرفة الأحوال الجوية أولا بأول.

وكلف المحافظ مركز المعلومات بديوان عام المحافظة بمتابعة البيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد ومركز التخطيط بوزارة الري، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع أحداث طارئة.

وبدأت المراكز والمدن في متابعة أعمال تطهير مخرات السيول بالقري وذلك للتأكد من خلوها من أية عوائق والتأكد من صلاحيتها لتصريف المياه في حالة حدوث أمطار غزيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنتظار امطار غزيرة تطهير مخرات السيول

إقرأ أيضاً:

حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الأثنين ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

ومن المتوقع سقوط أمطار ضعيفة الي خفيفة مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

وهناك نشاط للرياح الشمالية الغربية مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط يومي الاثنين  والثلاثاء  1 اكتوبر  وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الامواج 2.5 :4 متر.

درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة .

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول