لقي نجم منصة نتفليكس – Netflix العالمية، الممثل الإسرائيلي ماتان مائير - Matan Meir، مصرعه أثناء قتاله في صفوف الجيش الإسرائيلي ومشاركته في الهجوم الغاشم على قطاع غزة ردًا على معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلن  الجيش الإسرائيلي، السبت 11 نوفمبر 2023، مقتل خمسة من جنوده خلال الاقتتال في قطاع غزة، وكان من بينهم المدعو ماتان مائير - Matan Meir.

وكشف البيان الذي نشره الجيش الإسرائيلي على منصة "إكس" أسماء الجنود الخمسة الذين لقوا حتفهم، وكان من بينهم ماتان مئير، 38 عامًا؛ وموشيه يديا ليتر، 39 عامًا؛ ويوسي هيرشكوفيتش، 44 عامًا، وسيرغي شميركين، 32 عامًا، ونتانئيل "ناتي" هاروش، 34 عامًا.

وأظهر البحث عن اسم المدعو ماتان مائير - Matan Meir بأنه كان أحد نجوم مسلسل إسرائيلي يحمل اسم Fauda والتي تعني باللغة العربية “فوضى”، وهو مسلسل تلفزيوني إسرائيلي سياسي، جرى بثه عبر منصة نتفليكس لأول مرة في 2 ديسمبر 2016.

مسلسل فوضى ينعى ماتان مائير

We are devastated to share that one of our Fauda family members, Matan Meir, was killed in action in Gaza. Matan was an integral crew member. The cast and crew are heartbroken by this tragic loss. We extend our condolences to Matan’s family and friends. May his soul rest in peace pic.twitter.com/kuaJ2gclGk

— Fauda Official (@FaudaOfficial) November 11, 2023

وقال الحساب الرسمي لمسلسل فوضى عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا: "نشعر بصدمة كبيرة عندما نعلم أن أحد أفراد عائلة فوضى، ماتان مئير، قُتل أثناء القتال في غزة".

وتابع: "كان ماتان عضوًا أساسيًا في الطاقم، الممثلون وطاقم العمل يشعرون بالحزن الشديد بسبب هذه الخسارة المأساوية. نتقدم بتعازينا إلى عائلة ماتان وأصدقائه. لترقد روحه بسلام."

وينضم ماتان مائير إلى محرر الصوت في مسلسل فوضى، ليئور وايتزمان، الذي كان قد قتل في أحداث 7 أكتوبر، حين تسلسل جنود حركة المقاومة الإسرائيلية حماس نحو مستوطنات غلاف غزة وجنوب النقب.

ماتان مائير جندي في الجيش الإسرائيلي

ماتان مائير، وهو جندي احتياطي يبلغ من العمر 38 عامًا وكان في الكتيبة 697 باللواء 551 الإسرائيلي، واحدًا من أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي قتلوا في انفجار نفق مفخخ في شمال غزة يوم الجمعة، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ولعب ماتان مائير دور شخصية تدعى “راز”، وهو قائد في وحدة إسرائيلية سرية تسمى "مستعرفيم" (المستعربون)

وهو أحد أكثر المسلسلات شعبية في إسرائيل، وقد واجه انتقادات بسبب تصويره للصراع بين إسرائيل وفلسطين.

مسلسل فوضى

مسلسل إسرائيلي سياسي تدور أحداثه وحدة إسرائيلية سرية تسمى "مستعرفيم" (المستعربون)، تنفذ قواتها الخاصة مهمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي تتنكر كالعرب.

وتركز أحداث المسلسل حول عميل إسرائيلي مُحنّك من التقاعد لمطاردة مُحارب فلسطيني كان يعتقد أنّه قتله، الأمر الذي يُسفر عن سلسلة عصيبة من الأحداث الدامية.

تفاصيل مسلسل فوضى

 

بطولة: ليئور راز، ايتسيك كوهين، هشام سليمان، ماتان مائير  

التأليف: ليئور راز،آفي يساخاروف

عُرض مسلسل فوضى - Fauda لأول مرة من خلال خدمة البث عبر الإنترنت نتفليكس، في 2 ديسمبر 2016. 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: نتفليكس التاريخ التشابه الوصف الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدين
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم