أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، خطة إشرافية لضمان جودة أداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، تتضمن برنامج الدعم المعنوي والنفسي الذي تنفذه إدارات التوجيه الطلابي للبنين والبنات، وبرنامج معالجة قلق الاختبارات، وبرنامج مهارات الاستذكار الجيد.

وقام مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور سامي العتيبي، بجولة تفقدية شملت عددًا من المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الاختبارات.

أخبار متعلقة فيديو.. 6 ملايين طالب يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول بالمملكةأكثر من 340 ألف طالب يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول بالمدينة المنورة"تعليم الليث" تعلن جاهزيتها لاختبارات نهاية الفصل الأول

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول- اليوم

بيئة مناسبة للطلاب

خلال جولته، أكد العتيبي على أهمية توفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، مشيدًا بجهود مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في توفير الدعم اللازم للطلاب والطالبات.

وتابع خلال جولته على المدارس، سلامة الإجراءات فترة الاختبارات وآليات استقبال الطلاب والطالبات وتوزيعهم على قاعات الاختبارات وغرف ”الكنترول“ وإعداد أسئلة الاختبارات وتوفر الممكنات لجميع الطلاب والطالبات لتأدية اختباراتهم.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول- اليوم

من جانبه، أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن إدارة التعليم أقرت خطة إشرافية لضمان جودة أداء الاختبارات وفق معايير محددة يشارك بها مدراء الإدارات والمكاتب والمشرفين والمشرفات لدعم المدارس وتلبية احتياجاتهم خلال أسبوع الاختبارات ، مشيراً لبرنامج الدعم المعنوي والنفسي من خلال ”أسألني“ لتوفير الدعم النفسي والتربوي الذي تنفذه إدارتي التوجيه الطلابي للبنين والبنات وبرنامج آخر ”لمعالجة قلق الاختبارات“ وبرنامج ”مهارات الاستذكار الجيد“.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول- اليوم

وأضاف أن إدارة الإعلام والاتصال نفذت حملة إعلامية موجهة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور لتهيئة المجتمع وتحفيز الطلبة على المذاكرة الصحيحة وبث روح التفاؤل والحماس، لافتاً إلى إطلاق العديد من تلك الرسائل عبر المنصات الإعلامية لإدارة التعليم والمكاتب والمدارس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام طلاب الشرقية اختبارات نهاية الفصل الفصل الدراسي الأول تعليم الشرقية اختبارات نهایة الفصل الدراسی الأول

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مجلس الشيوخ إنجازات المجلس خلال اعلان المجلس فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعى الأول خلال ختام جلسات دور الانعقاد اليوم الأربعاء، موضحا أنه فيما يتعلق بالأداء الرقابى؛ فقد ناقش المجلس 23 طلب مناقشة عامة، كما نظر 168 تقريرًا عن اقتراحات برغبة؛ وقرر إحالتها إلى الحكومة لمراعاة تنفيذها في ضوء سياستها العامة.
وفيما يتصل بنشاط اللجان النوعية؛ قامت اللجان النوعية بدراسة ما أحيل إليها من مشروعات قوانين بما يتفق مع أحكام الدستور، كما مارست اللجان اختصاصاتها الرقابية من خلال عقد اجتماعات موسعة مع السادة الوزراء ومساعديهم، وممثلى الجهات المعنية للوقوف على حقيقة العقبات التى تواجه المواطنين، ووضع حلول لها؛ وبلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع  (199) تقريراً، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو 866 اجتماعاً بإجمالى عدد ساعات بلغ 740 ساعة.

وفي إطار ما تمثله الزيارات الميدانية من أهمية فى الوقوف على حقيقة المشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها بالاشتراك مع الحكومة، فقد قامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية وفقاً لما أجازته اللائحة الداخلية فى هذا الشأن لفحص موضوع محال إليها، حيث بلغت عشر زيارات ميدانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • اختبارات قطاع الناشئين بنادي بورفؤاد تواصل نجاحها بحضور قيادات النادي
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و«الشارقة الخيرية» لدعم برامج «اللغة العربية»
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)