أطلقت المدفعية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عدة قذائف باتجاه عدد من المواقع في جنوب لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الأحد، أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدتي شيحين وأم التوت في جنوب غربي لبنان. جاء ذلك بعد سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية، بحسب ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، بينما دوت صفارات الإنذار في المنطقة.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ليل السبت-الأحد أنه قصف أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن القوات الإسرائيلية ضربت عدداً من الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، مؤكداً أنها مواقع انطلقت منها عمليات إطلاق نار في وقت سابق من السبت باتجاه إسرائيل. من جهتها، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت «سلسلة من الأهداف» في الأراضي اللبنانية و»دمرت البنية التحتية والمواقع العسكرية لحزب الله». ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان

(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أن أربعة أشخاص قُتلوا، وأُصيب عدد آخر غير معروف في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة طير دبا في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إنه يواصل قصف أهداف لحزب الله في لبنان، بما في ذلك "قاذفات كانت موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت تم تخزين الأسلحة فيها وبنية تحتية إرهابية لحزب الله"، حسب قوله.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته مع البيان، قال الجيش الإسرائيلي إن الضربات نفذت على عدة مناطق في جنوب لبنان، بما في ذلك مرجعيون ودير عامس، بالإضافة إلى بلدات في منطقتي بعلبك الهرمل والبقاع شرق البلاد.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في جميع أنحاء لبنان"، وأكد أنه يواصل "العمل على تدمير وتفكيك قدرات حزب الله".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مركزا للدفاع المدني، ونفذت سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة الهرمل ومحيطها في منطقة بعلبك.

وفي بيروت، أظهرت صور حية من وكالة "رويترز" للأنباء، صباح الأحد، تصاعد الدخان في السماء. وتعرضت العاصمة اللبنانية لغارات جوية إسرائيلية متعددة في الأيام الأخيرة، بما في ذلك ضربة قتلت زعيم حزب الله، حسن نصرالله.

ومن جانبه، قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، السبت، إن أكثر من ألف شخص في لبنان قُتلوا منذ تصاعد الهجمات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة صحراوية جنوب عمان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه وقضينا عليهما
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • "الصحة اللبنانية": 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات الجيش الإسرائيلي في جنوب البلاد
  • الاحتلال يشن هجوما على الحدود السورية اللبنانية لمنع نقل أسلحة لحزب الله