كشفت وسائل الإعلام المحلية، اليوم السبت، أن وزارة الداخلية التركية تعمل على تعديل تشريعي ينص على تشديد العقوبات على الأفراد الذين يحملون أسلحة نارية غير مرخصة.

وقال وزير الداخلية، علي يرليكايا، خلال عرض أمام لجنة الميزانية بالبرلمان، إنه “بين فاتح يناير و31 أكتوبر 2023، تم ضبط قرابة 52 ألف سلاح ناري غير مرخص في جميع أنحاء البلاد”، مضيفا “نحن بحاجة إلى إعادة تقييم العقوبات المتعلقة بالأسلحة النارية غير المرخصة.

ونحن نستعد لذلك وسنقدم اقتراحنا للبرلمان في المستقبل القريب”.

ووفقا لمؤسسة (أوموت)، وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر التسلح الفردي بتركيا، يوجد ما يقرب من 36 مليون قطعة سلاح ناري غير مرخصة (مقابل أربعة ملايين قطعة مرخصة) في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت المؤسسة، في تقرير نشر غشت الماضي، أن واحدة من كل ثلاث أسر تركية تتوفر على قطعة سلاح ناري، وواحد من كل شخصين يمتلك سلاحا ناريا فرديا، مسجلة أن حوادث العنف المسلح تزداد بنسبة 5 في المائة كل سنة.

وأشار المصدر إلى أن 95 في المائة من مالكي الأسلحة النارية هم من الرجال، و70 في المائة من المالكين يقولون إنهم يحملون أسلحة للحماية الشخصية، مبرزا أن الأسلحة النارية تستخدم اليوم فيما يقرب من 85 في المائة من جرائم القتل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بمحافظة الدقهلية بقصد الإتجار، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في الألعاب النارية وحيازتها وترويجها.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، قد أكدت قيام مالك محل خردوات، مقيم بدائرة قسم شرط أول المنصورة، بالإتجار في الألعاب النارية متخذاً من مخزن ملحق بمنزله مكاناً لتخزين الألعاب النارية والأسلحة البيضاء.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته 5285 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، أدوات لتصنيع الأسلحة البيضاء، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًحرضت على الفسق والفجور.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بعد سجنه عام.. أسرة المتهم بدهس طبيبة التجمع تعرض 200 ألف جنيه تعويض

مقالات مشابهة

  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية
  • القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط 424 قضية مخدرات و157 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • ضبط 446 قضية مخدرات و236 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • ضبط 182 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ‏
  • ضبط 439 قضية مخدرات و182 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة