موقع 24:
2024-06-30@01:49:53 GMT

حماس: تدمير 4 آليات إسرائيلية شمال غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

حماس: تدمير 4 آليات إسرائيلية شمال غزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تدمير أربع آليات إسرائيلية في شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام ، في منشور أورده المركز الفلسطيني عبر منصة "إكس" اليوم ، : "دمرنا ثلاث دباباتً في محور جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105".

وأشارت إلى تدمير "ناقلة جند صهيونية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105" ، معلنة أن عناصرها استهدفوا "قوة راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس، وتحققت فيها إصابة مباشرة".

وكان الناطق باسم "القسام" المكنى أبو عبيدة  كشف في كلمة صوتية أمس السبت،  عن تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري  الإسرائيلي .


كتــائب القـسام تستهدف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس وتحقق فيها إصابة مباشرة#GazaHolocust #هولوكوست_غزة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 12, 2023

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 150 عنصراً من حركة حماس، بينهم شخصيات بارزة، وذلك في معركة واحدة داخل قطاع غزة، حيث تم الاستيلاء على مواقع رئيسية تابعة للحركة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن الجيش الإسرائيلي دمر موقع "بدر" لكتيبة الشاطئ التابعة لحماس، مما أسفر عن مقتل 150 عنصراً، بينما قُتل 6 جنود إسرائيليين في معارك أخرى داخل قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين

تل أبيب (وكالات)

أخبار ذات صلة تراجع الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين بنسبة 35% الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أمس، مقتل «قائد لوحدة قناصين» تابعة للجيش الإسرائيلي وإصابة 16 آخرين في انفجار عبوة ناسفة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية. 
وكانت عبوة مدفونة تحت الأرض على عمق نحو متر ونصف انفجرت تزامناً مع مداهمة الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب بصفوف الجيش. 
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش تعرض لكمين آخر في جنين عبر تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية إسرائيلية ثم تفجير عبوة أخرى بمركبة جاءت للإنقاذ. 
من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي في الانفجار الذي وقع في جنين يكشف أن «العبوتين اللتين انفجرتا واحدة تلو الأخرى كانتا كبيرتين بشكل خاص ومدفونتين على عمق كبير في الأرض وهو ما أدى إلى مقتل قائد وحدة قناصين وإصابة جنود آخرين بجروح متفاوتة».

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • عملية بريّة إسرائلية بغطاء جوي في الشجاعية شمال غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال
  • مراسلنا: قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في حيي الصبرة والشجاعية شمال غزة