شهدت سماء محافظة الفيوم اليوم الأحد ظهور السحب المتوسطة التي يتخللها البرق والرعد، مع تساقط الأمطار الخفيفة على فترات وعلى بعض المناطق دون غيرها. 

  وأفاد خبراء الطقس أن المحافظة سوف تشهد إنخفاضا في درجات الحرارة مع تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بالإضافة إلى زيادة سرعة الرياح. 

تساقط الأمطار ورعد وبرق في سماء محافظة الفيوم .

.

 

 وكانت السحب قد غطت سماء المحافظة بداية من صباح أمس السبت بشكل متقطع ثم تحولت الى سحب كثيفة تصاحبها أمطار خفيفة، وزادت كثافة السحب ليلا، وسط تساقط الأمطار المتوسطة على فترات وفى مناطق دون غيرها، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتوقعات باستمرار الرياح وخاصة خلال ساعات النهار، وتزداد حدتها في المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية. 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية الاستعداد الكامل والجاهزية للتعامل مع التقلبات الجوية من خلال تواجد جميع معدات الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشوارع والطرق للتصدي لأي متغيرات في الطقس اليوم وخلال الأيام المقبلة. 

 وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه رؤساء المدن والمراكز بضرورة التأكد من الجاهزية الكاملة للأفراد والمعدات ومتابعة تقلبات الطقس علي مدار الايام القادمة بسبب تنبؤات الطقس بدخول البلاد فى موجة من التقلبات الجوية والرياح وتساقط الأمطار، موجها بضرورة التعامل الفوري مع كافة الإحتمالات حفاظا على سلامة المواطنين. 

 

وتم تشكيل غرف عمليات بديوان عام المراكز تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز للتواصل مع جميع روساء الوحدات المحلية بالقرى ومتابعة الأحوال الجوية أولا بأول على ان يكون الجميع على أهبة الاستعداد والجاهزية بوضع كافة المعدات وسيارات وجرارات الكسح علي الجاهزية القصوى وصيانة اي معدة معطلة للعمل على التعامل مع كافة الإحتمالات، مع التنبيه على المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة واللافتات الاعلانية على الطرق والشوارع ومتابعة ذلك من قبل الأجهزة التنفيذية، بالإضافة للانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية للوقوف علي مستجدات الأمور واستعداد وحدة التدخل السريع للتدخل فورًا. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت أن درجات الحرارة على محافظة الفيوم اليوم الأحد تبلغ 27 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 18 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمطار الطقس الفيوم الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد تساقط الأمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

أخبار متعلقة 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين"الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من رياح شديدة وأتربة مثارة على هذه المناطق اليوم الاثنين
للتفاصيل | https://t.co/oDQRvqogFw#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/I4UPIyzl4C— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تتحول مساء إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والاوسط.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  •  انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفُرص لبعض الأمطار المُتفرقة في هذا الموعد