طالب عدنان أبوحسنة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، بضرورة فتح معبر كرم أبوسالم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدا أنه في حال استمرت إسرائيل في عدم السماح بإدخال الوقود ستتوقف الحياة في غزة.

وقال أبو حسنة ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية ـ: "إن الأوضاع صعبة للغاية داخل مراكز الأونروا حيث يقترب عدد النازحين من 800 ألف نازح في 151 مركزا"، مؤكدا أن أكثر من مليوني فلسطيني بحاجة إلى مساعدات عاجلة والأونروا غير قادرة على تلبية احتياجاتهم.

وأوضح أن المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح غير كافية ولابد من فتح معبر كرم أبوسالم، مشددا على ضرورة احترام قوانين الحروب التي تشمل حماية المدنيين وإدخال المساعدات.

وتوقع سقوط المزيد من القتلى في صفوف موظفي مؤسسة الأونروا بسبب تواصل القصف الإسرائيلي في كافة مناطق قطاع غزة.. مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في غزة ولم يعد يحمي علم الأمم المتحدة على الإطلاق.

وقال أبوحسنة: "لم يحدث مطلقا أن يقتل 100 موظف أممي في أقل من شهر، نحن لا نريد أن ننهار ".. مؤكدا أن الأونروا منظمة أممية تتكلم بحقائق وأرقام واضحة الوضع في غاية الخطورة.

اقرأ أيضاًبسبب نفاد الوقود.. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج مستشفى «القدس» عن الخدمة

الرئاسة الفلسطينية: نطالب واشنطن بالتحرك الفوري ضد حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل

الرئاسة الفلسطينية: مُحاولات الاحتلال الإسرائيلي لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية مرفوضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطينية فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين وإسرائيل إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين الأن فلسطيني انا فلسطين حرة مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • النائبة هالة أبو السعد تطالب بضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال