كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن تأجيل اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رؤساء السلطات المحلية في منطقة الحدود الشمالية بعد رفض عدد منهم الحضور للقائه.

ومن ناحية أخرى، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح الأحد، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة الغربية، طالت أكثر من 40 فلسطينيًا، بينهم طفلان، وسط عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المُبرّح.

وقالت نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، في بيان صحفي مُشترك، إن قوات الاحتلال أعدمت الأسير السابق منتصر محمد سيف (34 عامًا) من بلدة برقة نابلس عمدًا، بعد أن أطلقت عليه النار واعتقلته، إلا أن أعلن عن استشهاده قبل قليل، علمًا أنه أسير سابق أمضى نحو 17 عامًا في سجون الاحتلال، وتم الإفراج عنه في شهر فبراير 2023. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي السلطات المحلية هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب

نقلت صحيفة ‏تايمز أوف إسرائيل، عن مسؤولين إسرائيليين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس
  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • نتنياهو: سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإعادة المختطفين إلى أسرهم وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم