قال الدكتور نجاح عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية السياسة والاقتصاد في جامعة بني سويف، إنّ أمس كان يوما كبيرا في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث شهدت المملكة العربية السعودية عقد القمة العربية والإسلامية بحضور كل قادة الدول العربية والإسلامية لمناقشة ما يحدث في قطاع غزة على مدار أكثر من 30 يوما.

وأضاف عبدالفتاح في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنّ القادة تناقشوا كل ما يخص وهم القضية الفلسطينية والحرب على قطاع غزة، مشددًا على أن مخرجات القمة كانت موفقة جدا، حيث تتفق الدول على الأهداف العامة والمخرجات التي يمكن أن تخرج بها القمم بصفة عامة.

وتابع أستاذ العلوم السياسي: «المخرجات مقبولة سياسيا في ظل التحالفات وميزان القوة على الأرض، وأهم ما جاء بقرارات القمة هو البند الرابع بتأييد الجهود المصرية فيما يخص قطاع غزة وتأييد كل ما تقوم به مصر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ورفضها القاطع لكل ما يحاك بسكان غزة من التهجير القسري أو ما إلى ذلك، وأكد المؤتمر على أن مصر لديها كل الحقوق في الدفاع عن أرضها ووقفها بجانب الدول العربية والإسلامية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة الرياض الرئيس السيسي السيسي السعودية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية بالتهنئة إلي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجرى الجديد 1446 هـ، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية داعيا الله عز وجل أن يعيدها على سيادته بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يحفظ الله مصر و جيش مصر الباسل.

كما عاهد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجمهورية على مواصلة العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء، لتحقيق ما يتطلع إليه شعب مصر العظيم من تقدم ورفعة وازدهار.

هذا وقد توجه القاصد بالتهنئة إلى الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية ومنسوبي الجامعة بالتهنئة بهذة المناسبة العطرة التى تؤكد وتجسد قيم العطاء والتضحية بما تحمله أحداثها من قيم وفضائل ودروس علمها لنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، داعيا الله أن يجعله عام خير وبركة ونماء، يواصل فيه الشعب المصرى العظيم التكاتف صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة وأن يعم السلام والخير بلادنا والبلدان العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • أستاذ عمارة ينصح بالعودة للتصميمات القديمة للبيوت وتغيير طرق البناء لمواجهة الحر
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية