أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن عددا من مرضى السرطان في قطاع غزة توفوا نتيجة عدم تلقيهم العلاج اللازم، في ظل انهيار القطاع الصحي وانقطاع الكهرباء والإمدادات.

وأشار أشرف القدرة إلى أن “مجمع الشفاء الطبي توقف تماما وطواقمه الطبية عاجزة عن تقديم أي خدمة للمصابين أو المرضى” مؤكدا وفاة 5 مصابين نتيجة عجز الطواقم الطبية عن معاجلتهم إثر انقطاع الكهرباء.

وقال القدرة إن: الوضع كارثي في مجمع الشفاء الذي يتعرض للاستهداف الإسرائيلي المركز، معلنا وفاة طفلين من الخدج ومريض في العناية المركزة، وتوقع وفاة المزيد في ظل استمرار توقف المستشفى واستهداف العدو، مؤكدا أن العدو حول مجمع الشفاء الطبي إلى ساحة حرب مفتوحة

ولفت إلى أن القصف الصهيوني المستمر على المستشفى الشفاء منع الخروج لدفن 100 شخص موجودين داخل المجمع.

إلى ذلك أوضح القدرة أن جميع مستشفيات قطاع غزة خرجت عن الخدمة باستثناء “المعمداني” بخدمات محدودة جراء القصف الهمجي المتواصل من قبل العدو لقطاع غزة لليوم الـ 37 على التوالي.

فيما أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة أن مستشفى الشفاء تعرض اليوم إلى قصف صهيوني جديد.

وأكد مصدر من مستشفى الشفاء أن جثامين الشهداء ملقاة في ساحة المستشفى ولا أحد يستطيع الوصول إليها.

وقال مصدر صحفي من داخل مستشفى الشفاء، إن “اشتباكات عنيفة تجري على بعد 200 إلى 300 متر بالقرب من المجمع”.

من جهته قال مدير المستشفى التركي الفلسطيني بغزة: نفقد يوميا عددا من مرضى السرطان بسبب عدم توفر العلاج

ويشهد مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة -وهو الأكبر في القطاع- أكثر المآسي قتامة، إذ تواصل قوات العدو تصعيد هجماتها وقصفها المكثف على محيطه وبوابته وقرب ساحته.

ويتعرض المجمع ومحيطه لاستهداف مستمر بالقصف من قبل قوات العدو، فيما تعرض مبنى العيادات الخارجية في المجمع لقصف نفذته طائرات العدو، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، عن توقف المستشفى عن العمل، وخروج المستشفى تماما عن الخدمة، لافتا إلى أن العدو يمنع الوصول إلى عشرات الإصابات في محيط المستشفى، وأن جثث الشهداء ملقاة في الساحة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس

المناطق_متابعات

أعلنت العائلة المالكة البريطانية أن الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، خرجت اليوم الجمعة من المستشفى بعدما كانت نقلت إليه قبل خمسة أيام من جرّاء تلقيها ضربة على الرأس على ما يبدو بسبب حصان.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية 28 يونيو 2024 - 5:43 مساءً “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان 28 يونيو 2024 - 5:39 مساءً

 

 

وغادرت ابنة إليزابيث الثانية البالغة 73 عاماً مستشفى ساوثميد في مدينة بريستول (جنوب غرب إنجلترا) حيث كانت تعالج منذ مساء الأحد من ارتجاج في المخ و”إصابات طفيفة”، وعادت صباحاً إلى مقر إقامتها الريفي في غاتكومب بارك (غرب لندن).

 

 

 

وأعرب زوجها تيم لورنس في بيان عن “أحرّ شكره لفريق مستشفى ساوثميد على رعايتهم وخبرتهم ولطفهم خلال الإقامة القصيرة” لزوجته التي تحظى بشعبية كبيرة في إنجلترا.

 

 

 

وأشار الأربعاء إلى أن الأميرة تتعافى “ببطء” بعد هذا الحادث. ومن المتوقع أن تبقى في مقر إقامتها في غاتكومب بارك أثناء تعافيها ولن تعاود أنشطتها العامة إلا متى سمح لها أطباؤها بذلك.

 

 

 

وافادت وسائل إعلام بريطانية أن الصدمة تسببت بمشاكل في الذاكرة ولم تستطع الأميرة أن تتذكر بالضبط ما حدث أثناء تجولها حول مقر إقامتها.

 

 

 

وأوضح أطباؤها أن إصابات رأسها “الطفيفة” مطابقة للصدمة التي يسببها رأس الحصان أو ساقاه.

 

 

وتُعدّ الأميرة آن فارسة عالية المستوى، وقد مثّلت بلدها في الألعاب الأولمبية في مونتريال الكندية عام 1976.

 

 

وبسبب هذا الحادث، اضطرت الأميرة إلى إلغاء مشاركتها في المأدبة الرسمية التي أقيمت مساء الثلاثاء في قصر باكنغهام تكريما لإمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو، وفي رحلة إلى كندا كانت مقررة نهاية الأسبوع.

 

 

 

وتُعرف الأميرة آن بشخصيتها القوية ولكن المتحفظة، كما توصف بأنها العضو الأكثر نشاطاً في العائلة الملكية، إذ تشارك في مئات المناسبات سنوياً. وقد ذهبت أخيراً إلى فرنسا للمشاركة في إحياء ذكرى إنزال الحلفاء في نورماندي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 7:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك منوعات28 يونيو 2024 - 10:28 صباحًامنظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل منوعات28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًاأقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق منوعات27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك28 يونيو 2024 - 10:28 صباحًامنظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًاأقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار "من جديد" بـ 4 مناطق ترفيهية تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار "من جديد" بـ 4 مناطق ترفيهية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس
  • كيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • مصادر أممية لسوا: بدء مغادرة دفعة من أطفال مرضى السرطان بغزة إلى مصر
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط