اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان وبناء شراكة متبادلة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية راجا برويز أشرف”.

واضاف، انه “جرى، خلال اللقاء، البحث في سبل تعزيز العلاقات الباكستانية العراقية، ومجالات تطويرها في مختلف الصعد، وكذلك تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما شهد اللقاء التباحث في جهود استئناف أعمال اللجنة العراقية الباكستانية المشتركة، التي توقفت أعمالها منذ مدّة”.

واشار، الى ان “اللقاء، تطرق إلى تصاعد الأوضاع في غزة وتفاقم الوضع الإنساني، والقصف الوحشي لسلطات الاحتلال الصهيوني للمدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء، وخرقها القانون الدولي، والتأكيد على أهمية تحرك الدول العربية والإسلامية وكل المجتمع الدولي لإيقاف العدوان البربري ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة”.

ولفت رئيس الوزراء إلى “حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان، وبناء شراكة متبادلة، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين، ضمن سياسة العراق في إقامة علاقات متوازنة مبنية على تبادل المنفعة، والتكامل الاقتصادي، وكذلك التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات

أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا خالد الياسين أن العلاقات الكويتية ـ الباكستانية تاريخية ومتطورة، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية الكويتية على دعم وتعزيز هذه العلاقات والمضي بها قدما في مختلف المجالات.

وأشار في تصريحات للصحافيين على هامش انعقاد اللجنة الكويتية- الباكستانية للتعاون الاقتصادي مؤخرا، وان الاجتماعات كانت ناجحة وهناك رغبة من الجانبين لتطوير العلاقات وتعزيزها في كل المجالات.

من جانبه، أشار سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى البلاد مالك فاروق، إلى أن الحضور الكبير من المسؤولين الكويتيين والسفراء والديبلوماسين المعتمدين لدى البلاد لحضور مهرجان «المانجو» الذي أقيم في مساء أول من أمس في الأفنيوز يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبر عن فخره الكبير بالجالية الباكستانية المتواجدة بالكويت وما يقدمونه من مساعدات ودعم كبير للسفارة خاصة في اقامة هذا المهرجان وجلب عدد كبير من اصدقائهم الكويتيين لحضور هذا المهرجان، حيث ان الجالية الباكستانية تسهم بشكل كبير جدا في تطوير العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار