كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة؛ للتعامل مع هطول الأمطار وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض المحافظة لسقوط أمطار بعدد من القطاعات.

ووجه محافظ الجيزة، وفق بيان الأحد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية لانتشار الأجهزة والمعدات وسيارات شفط الأمطار بمنازل ومطالع الكبارى والأنفاق وبمحيط المحاور والطرق الرئيسية والنقاط الساخنة، والتى تم تحديدها مسبقًا بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وشدد "راشد" على استمرار وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات الطقس ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

كما شدد المحافظ على التأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الجيزة، على أن يتم توفير حملات مركزية يتم توجيهها إلى النقاط التي تحتاج إلى تدعيم للفرق والمعدات؛ لتسهيل حركة سير المواطنين وعدم تأثر الحركة المرورية.

ووجه بالانعقاد الدائم لغرفة عمليات المحافظة؛ للتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن ومختلف الأجهزة المعنية؛ للتعامل مع أية طوارئ.

وتستقبل الغرفة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار على رقم طوارئ 114.

اقرأ أيضًا:

"الجيزة" تكشف موعد تشغيل محطة مترو أنفاق البوهي وأسعار التذاكر

الافتتاح منتصف 2024.. "الجيزة": 10 دقائق بين كل أتوبيس ترددي وإلغاء السرفيس بالدائري

يضم 100 سرفيس ونظام للدخول والخروج.. كيف طورت "الجيزة" موقف ناهيا؟

توسعات محور ٢٦ يوليو الجديدة.. طريق موازي للدائري يربط الدائري الجيزة بالقاهرة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة اللواء أحمد راشد الأمطار الطقس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية منذ اللحظات الأولي عن كثب تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق بقطار ركاب رقم  281 ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

- وعلي الفور أمر " محافظ الدقهلية " الدكتور تامر مدكور برفع حالة الطوارئ القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه وهيئة الإسعاف استعدادا لاستقبال اي حالات إصابة من ابناء الدقهليه أو من خارجها في حالة الاحتياج إلى ذلك.

- وكلف " طارق مرزوق " وكيل وزارة الصحه بالدقهليه بالتنسيق والمتابعة مع وكيل وزارة الصحه بالشرقيه الوضع الصحي للمصابين والتأكد من وجود مصابين أو حالات وفاه من ابناء الدقهليه من عدمه وبعد استقرار الوضع ونقل كافة المصابين تبين إصابة عدد 4 مواطنين من أبناء الدقهليه ( عدد 3 مصابين من مدينة المنصوره - عدد 1 مصاب من السنبلاوين ) وهم الآن بمستشفي الزقازيق الجامعي يتلقون الرعايه الطبيه الكامله وتتم متابعة حالتهم أول بأول علي مدار الساعه.

وأعرب طارق محافظ الدقهلية عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل أن يتم شفائهم علي خير، مشيرا إلي أنه يتابع حالتهم بكل دقه حتي يمتثلون للشفاء الكامل وخروجهم إلى أسرهم ومنازلهم.

 ومن جانبه أوضح " وكيل وزارة الصحه بالدقهليه " أنه فور إصدار " محافظ الدقهلية " توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه تم علي الفور رفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات ( السنبلاوين وأجا وميت غمر ) لكونهم الأقرب إلى مدينة الزقازيق وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير وحدات الدم ببنوك الدم للتعامل الفوري مع اي حالات إصابة قد يتم نقلها إلى هذه المستشفيات في حالة الحاجه إلى ذلك.

مقالات مشابهة

  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • ضبط لصوص سرقوا 1179 تابلت من داخل مخزن للأجهزة فى الجيزة
  • بأسلوب النشل.. القبض على المتهم بسرقة المواطنين في المرج
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • «حماد» يوجّه بسرعة التعامل مع تداعيات فيضانات سبها
  • رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي
  • "4 أيام متتالية" خطة قطع المياه في القاهرة الجديدة