أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت٨٠٠ ألف مواطن خلال اكتوبر  في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة .
 

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الخدمات  تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الاسرة وصرف الألبان وتوفير مستلزمات مكافحة العدوي والتشغيل.

مع تكثيف المرور الداعم علي كافة المنشات الصحية لمساعدة الفريق الصحي وتدريبه علي راس العمل

وأشار الطنبولي إلى  أنه تم رفع عدد عيادات لمنظومة العيادات المسائية وإلى  27 منشآة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية.وميكنة صرف الالبان في عدد ١٨ منشاة صحية وذلك ضمن الخدمات المقدمة بوحدات الرعاية الأساسية

ولفت إلى انه تم استلام وفرش وتجهيز طبي وغير طبي لوحدة طب الاسرة بقرية ناصر ادارة دكرنس واستلام مركز طب الاسرة بميت فارس بني عبيد واستلام الفرش الطبي لها  وتم التاكيد علي حسن مقابلة المواطنين وتقديم الخدمة الصحية بابتسامة مع  استمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و 100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

IMG-20231112-WA0005 IMG-20231112-WA0004 IMG-20231112-WA0002 IMG-20231112-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الرعاية الاساسية الرعاية الأساسية الصحة بالدقهلية بالدقهلية تقديم الخدمة الصحية منشأت الرعاية الأساسية وحدة طب الاسرة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وكيل وزارة الصحة IMG 20231112

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع “تكافل وكرامة” والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي.

الخدمات الصحية:

وشدد “حتة”، خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز”، على أن هذا يأتي من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها، والأشخاص الاولى بالرعاية في هذه المشروعات.

الخدمات الصحية أصبحت مكلفة 

وأكد أن الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

وتابع: "الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وشدد على أن القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • إيقاف الخدمات الأساسية بسبب فيضانات غرب بولندا.. فيديو
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد