أكّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تمسُّك لبنان بالشرعية الدوليّة وقرارات الأمم المتحدة، وأضاف: "لسنا هواة حرب ولن نقوم بأيّ خطوة لإشعال مزيدٍ من الحروب في المنطقة".  وفي حديثٍ عبر قناة "الجزيرة"، قال ميقاتي: "الحذر موجود ونأمل أن تؤدي الاتصالات إلى وقف إسرائيل إطلاق النار في جنوب لبنان وما يهمني أن يبقى بلدنا بعيداً عن الحرب ونتطلع دائماً إلى الاستقرار، ووضعنا خطة طوارئ لثلاثة أشهر قادمة إذا حصلت أيّ حرب في لبنان".

ولفت ميقاتي إلى أنّ "حزب الله يتصرّفُ بوطنيّة عالية"، مشيراً إلى أنه "مُطمئنّ لعقلانية الحزب"، وأردف: "نحافظ على ضبط النفس وعلى إسرائيل وقف استفزازاتها المستمرة في جنوب لبنان". وجدّد ميقاتي مُطالبته بـ"وقف إطلاق النار في غزّة بأسرع وقت مُمكن"، مؤكداً أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال أن يستمر نزف الدماء في غزة بسبب الوحشية والمجازر.  




المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخاً، صباح  اليوم الاثنين من لبنان باتجاه كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

وذكرت قناة "14" الإسرائيلية أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق"، مشيرةً إلى اختراق 4 طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

وطبقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، "جرى إبلاغ الأهالي في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غداً الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية".


Rocket sirens sound in northern Israel; Soldiers lightly wounded from drone https://t.co/ivv9oJzhlk Haaretz pic.twitter.com/SreoEKo6dR

— Jewish Community (@JComm_NewsFeeds) September 16, 2024

وفي وقت سابق، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه جرى إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على منطقة الجليل ومرتفعات الجولان، بعد انطلاق صافرات الإنذار في المنطقة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه جرى اعتراض بعض الصواريخ من خلال دفاعات جوية، وسقطت الصواريخ الباقية في مناطق مفتوحة، حسب الجيش الإسرائيلي، مضيفاً أن بعض الصواريخ التي سقطت في مناطق مفتوحة، تسببت في نشوب حرائق.

Live update: Rocket sirens sound in northern community https://t.co/lYXHuKAVEx

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 16, 2024

ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات في الهجوم الذي أعلن "حزب الله" المسؤولية عنه، حسب الجيش الإسرائيلي.

كان الطيران الإسرائيلي، قد نفذ مساء السبت الماضي، غارات استهدفت مناطق عدة شرق لبنان.

مقالات مشابهة

  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع
  • خبراء لـ "الفجر": اندلاع حرب بين إسرائيل ولبنان يعني تغيير واقع
  • على خط النار.. كيف تغير دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة