المناطق_متابعات

قدمت وزارة العدل عبر منصة الخدمات العدلية الإلكترونية ناجز Najiz.sa، خدماتها من خلال بواباتها الأربع والتطبيق لأكثر من 7.7 ملايين مستفيد، حيث شهدت البوابات استفادة نحو 6.1 ملايين مستفيدًا من الخدمات، بينما قدّم تطبيق ناجز عبر الأجهزة الذكية خدماته لـ 1.6 مليون مستفيد.

ونفذ المستفيدون خدماتهم من أماكنهم بنفس الجودة والكفاءة دون الحاجة لزيارة المقرات العدلية، وذلك خلال شهر أكتوبر 2023.

أخبار قد تهمك وزارة العدل: عقد 77 ألف جلسة صلح إلكترونية عبر “تراضي” خلال أكتوبر الماضي 6 نوفمبر 2023 - 5:25 مساءً خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 109 قضاة بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي 25 أكتوبر 2023 - 1:12 مساءً

وقدمت المنصة أكثر من 12 مليون خدمة قضائية للمستفيدين، وتشمل جميع الخدمات القضائية بداية من تقديم صحيفة الدعوى، والتقاضي الإلكتروني، والترافع المرئي، وتبادل المذكرات، حتى صدور الحكم بصيغته النهائية، فيما بلغت الخدمات المقدمة لأطراف التنفيذ خلال نفس الفترة 9 ملايين خدمة إلكترونية، كما قدمت المنصة 5.5 ملايين خدمة توثيقية متنوعة.

وأطلقت الوزارة خلال شهر أكتوبر، عدداً من الخدمات الجديدة عبر منصة ناجز، منها خدمة تفعيل حساب إضافي للمنشآت على بوابة ناجز أعمال، وإتاحة خدمة الدفع من خلال تطبيق ناجز للتكاليف القضائية، وخدمة حضور الجلسات من خلال بوابة ناجز أعمال وبوابة ناجز حكومة.

وكان معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد أطلق مؤخراً منصة ناجز “Najiz.sa” التي تضم 4 بوابات “للأفراد، والأعمال، والمحامين، والجهات الحكومية”، ويتم الدخول على كل بوابة بحسب المستفيد عبر النفاذ الوطني الموحد، وتتجاوز الخدمات المتاحة عبر منصة ناجز 160 خدمة تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية، وتعد نقلة نوعية تعزز من جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة العدل منصة ناجز

إقرأ أيضاً:

رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الموارد الحكومية هي الموارد التي يتم الإنفاق منها على احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن التحول للدعم النقدي بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية، ويدعم وجود نظام موحد للموارد الحكومية حيث يتوفر نظام إلكتروني شامل للأنظمة المالية، والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

القدرة على تعزيز الموارد الحكومية

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم في توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة، وكل هذا يخدم كافة الجهات الحكومية المشمولة في الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبالتالي تستطيع القدرة على إعادة هيكلة الإنفاق، وكل هذه الأمور ستكون متاحة لجميع الأجهزة المعينة بإدارة الموازنة العامة للدولة، والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، الذي يخدم الاقتصاد والمواطن المصري.

الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن

وتابع: «الدعم النقدي فرصة للتحسين جودة الخدمة للمواطن، ووصول الدعم لمستحقيه وإتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد؛ لتحسين جودة الخدمات للمواطن مثل الصحة والتعليم».

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • محاكم دبي تعلن استعداها للمشاركة في معرض جيتكس للتقنية لعام 2024 بخدماتها المطوّرة والذكية
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية