تقدم عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية خالد كبيان، بطلب رسمي من أجل إقالة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.

وقال كبيان في بيان إن “صباح اليوم الأحد تقدمنا بطلب التصويت على إقالة رعد حمودي من منصبه في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية المقرر انعقاده في العاصمة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 5 كانون الأول المقبل”.

وأوضح أن “طلبنا شرعي كونه استند على مجموعة من الاسانيد القانونية بموجب قانون اللجنة الاولمبية العراقية رقم (29) لسنة 2019 والنظام الداخلي رقم (1) لسنة 2020 وتعديله وقد أرفقنا مع الطلب قائمة من الخروق القانونية والإدارية والمالية التي ارتكبها رئيس اللجنة خلال السنتين الماضيتين، كما بينا عن إجراء عدة مخاطبات وإتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية – قسم العلاقات والحوكمة الدولية أسفرت عن استلامهم طلب الاقالة والموافقة على اضافته الى بنود جدول اعمال الاجتماع استنادا لاحكام المواد (2-14) و (2-26) و (1-47)”.

واشار كبيان إلى “توافق الجمعية العمومية بأغلبية أعضائها على إقالة حمودي من منصبه وإنهاء حقبة زمنية اتسمت بعدم احترام القوانين والأنظمة واللوائح الداخلية للجنة وتهميش أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية واختتم تصريحه بالتأكيد على إن مرحلة ما بعد حمودي ستهدف إلى كسب ثقة الحكومة العراقية بمشروع التغيير والحصول على دعمها المالي واللوجستي والتعاون البناء مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لاعادة الرياضة العراقية الى مكانتها الحقيقة وصنع الافراح الرياضية لجماهيرنا الوفية”.

يذكر أن رعد حمودي يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية منذ 15 عاماً.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. غزل المحلة يعلن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الزنفلي

 

أعلن نادي غزل المحلة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد محمود الزنفلي، حارس مرمى الداخلية، بعدما حصل النادي على توقيعه في وقت سابق، إلا أن الحارس تراجع عن إتمام التعاقد النادي معلنا الانتقال لنادي آخر.

في بيان رسمي.. غزل المحلة يعلن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الزنفلي

وقال غزل المحلة في بيان رسمي: "يؤكد مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم سلامة كافة إجراءات التعاقد مع اللاعب محمود الزنفلي".

ماذا قدم عمر فرج صفقة الزمالك المنتظرة قبل الانضمام إلى القلعة البيضاء؟ أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأضاف الغزل في بيانه:  اتفقنا مع الجاري على إتمام التعاقد بمجرد صدور قرار النادي الأهلي بعدم تفعيل بند الشراء من نادي الداخلية، وبالفعل وقع اللاعب عقود انضمامه لنادي غزل المحلة، ووقع أيضا على تفويض لنادي غزل المحلة بدفع الشرط الجزائي لنادي الداخلية في الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن ثم أعلن النادي انضمام اللاعب بشكل رسمي لصفوف الفريق".

وتابع البيان: "بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة طلب اللاعب مقدم تعاقده وأبلغه مسئولي لجنة التعاقدات عن جاهزية الشيك مقدم التعاقد فور إتمام الكشف الطبي عليه كما هو مٌتبع،  لكن اللاعب تهرب من إجراء الكشف الطبي مرتين، ثم أغلق هاتفه ولم يتواصل مع النادي مجددا، ثم فوجئنا اليـوم بإعلانه الانضمام لنادي آخر".

وأتم النادي في بيانه: "يؤكد مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونيـة اللازمة ضد اللاعب بما يحافظ على حقوق نادي غزل المحلة أحد أعرق الأندية المصرية".

مقالات مشابهة

  • دعوات لإقالة حاخام ألبانيا بعد تأديته صلوات مع جيش الاحتلال في غزة
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • من يلاحق ناهبي الأموال العمومية بعد منع جمعيات حماية المال العام ببلادنا؟
  • عاجل.. الخطيب يرفض ضغوط السوشيال ميديا لإقالة أمير توفيق
  • وفاة العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد هجوم مروع بالبنزين
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • محمد الليثى: الخطيب يرفض ضغوط السوشيال ميديا لإقالة أمير توفيق
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • البرلمان الأوكراني يبدأ التصويت على إقالة الحكومة
  • في بيان رسمي.. غزل المحلة يعلن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الزنفلي