المناطق_واس

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية أن عدد المستفيدين والمستفيدات من منتج تطوير الخريجين “تمهير”، من بداية العام الجاري 2023 وحتى نهاية الربع الثالث، بلغ أكثر من 40 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الدبلوم والبكالوريوس فأعلى.

ويهدف منتج تطوير الخريجين إلى إكساب الكوادر الوطنية من الجنسين الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، بالإضافة إلى الإسهام في رفع قابليتهم للتوظيف في سوق العمل بعد إكمال التدريب، كما يحفز منشآت القطاع الخاص لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة بعد انتهاء التدريب.

أخبار قد تهمك صندوق تنمية الموارد البشرية: 229 ألف مستفيد من منتج دعم النقل (وصول) و13 مليون رحلة في 2023 5 نوفمبر 2023 - 12:01 مساءً صندوق تنمية الموارد البشرية: صرف 48 مليون ريال لـ 8 آلاف مواطن استفادوا من دعم “الشهادات الاحترافية” في 8 أشهر 17 أكتوبر 2023 - 1:38 مساءً

ويقدم المنتج مكافأة مالية قدرها 3000 ريال للمتدربين والمتدربات خلال فترة التدريب، ويحصل المتدرب عقب انتهاء التدريب على شهادة خبرة، فيما تتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، يتم خلالها التدريب لدى القطاع الحكومي أو الخاص ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صندوق تنمية الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”

وحيد الكبوري – مراكش الآن

ترأس الدكتور طارق حنيش رئيس مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”، عشية يومه الخميس، اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس المجموعة المذكورة.

وعرفت اشغال الدورة الاستثنائية مناقشة ثلاث نقط تتمثل في الدراسة والمصادقة على مشروع عقد تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل بين مجموعة الجماعات الترابية “مراكش اسفي للتوزيع”، والشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش اسفي “ش.م” وملاحقه.

بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية وكالة مبرمة مع شركة تنمية المرافق العمومية للتوزيع “ش.م” من اجل تدبير ديون التمويل لفائدة اصحاب مرافق التوزيع وملاحقها.

اما النقطة الاخيرة فتضمنت المصادقة على تحمل الدولة من خلال وزارة الداخلية لمساهمة المجموعة في رأسمال شركة تنمية المرافق العمومية للتوزيع “ش.م”، وفي رأسمال الشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش آسفي “ش.م”.

مقالات مشابهة

  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • الإسلامي يطلق منتج سخِّن وكُل “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي”
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”