في اليوم الـ37 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد ما لا يقل عن 27 فلسطينيًا، وأصيب العشرات ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، جراء القصف المتواصل على غزة، برًا وبحرًا وجوًا.

 

أمريكا تحذر من اشتعال جبهة صراع ثانية ضد إسرائيل الأتراك يقاطعون أنظمة دفع مالية تدعم إسرائيل

وأفادت مصادر طبية، بالقطاع بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين أربعة أشخاص من منزل في حي الصبرة، جراء استهدافه فجراً بقصف صاروخي.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص، واصابة العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض. 

واستشهد 10 أشخاص، وأصيب أكثر من 20 آخرين، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد 3 من الأطفال الخدج و5 من مرضى العناية الفائقة بمجمع الشفاء لنقص الأكسجين، في حين يواجه آخرون الموت في أي لحظة، ليرتفع عدد الأطفال الخدج الذين استشهدوا خلال أقل من 48 ساعة إلى خمسة، بسبب توقف الأجهزة الطبية عن العمل، لانقطاع التيار الكهربائي عن مُجمع الشفاء، لليوم الثالث على التوالي.

وتعرض مقر برنامج الأمم المتحدة الانمائي في غزة للقصف الإسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد 5 نازحين، وإصابة 15 آخرين بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن دبابات الاحتلال متمركزة الآن عند قسم الولادة بمجمع الشفاء، كما قصفت مدفعيتها قسم العناية المركزة، ما أدى إلى إصابة العديد بجروح.

ومازال العشرات من جثامين الشهداء ملقاة في ساحة المجمع وفي محيطه، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليها لإخلائها، بسبب كثافة النيران، والاستهداف المباشر من قبل آليات الاحتلال.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة توقف العمل في المجمع وخروجه عن الخدمة بسبب القصف ونفاد الوقود.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها على مستشفى القدس في حي تل الهوى بمدينة غزة.

وأضاف الهلال الأحمر أن دبابات الاحتلال تبعد مسافة ٢٠ مترا عن مستشفى القدس وحالة من الخوف والهلع الشديدين تسود المرضى والنازحين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين استشهاد العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد شاب فلسطيني، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، في مدينة طوباس بالضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني باستشهاد أسير محرر، أصيب برصاص قوات الاحتلال، بعد محاصرته وإطلاق النار عليه واعتقاله، في وادي الفارعة بطوباس.

وفي قطاع غزة، أصيب عدد من الأطفال في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف طال المناطق الشرقية من مخيم البريج والشمالية لمخيم النصيرات، مما تسبب في تدمير عدد من منازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 5 أكتوبر 2024 - 9:19 صباحًا ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة 5 أكتوبر 2024 - 8:37 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 8:36 صباحًادراسة كويكب حرفت مساره مركبة فضائية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 8:33 صباحًاتأثير جائحة «كورونا» بلغ القمر! أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 7:34 صباحًاتواصل الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وإنذارات بالإخلاء أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 7:12 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 7:11 صباحًالا فرصة للنجاة.. مصادر: إسرائيل تأكدت من مقتل هاشم صفي الدين وكل مرافقيه5 أكتوبر 2024 - 8:36 صباحًادراسة كويكب حرفت مساره مركبة فضائية5 أكتوبر 2024 - 8:33 صباحًاتأثير جائحة «كورونا» بلغ القمر!5 أكتوبر 2024 - 7:34 صباحًاتواصل الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وإنذارات بالإخلاء5 أكتوبر 2024 - 7:12 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم5 أكتوبر 2024 - 7:11 صباحًالا فرصة للنجاة.. مصادر: إسرائيل تأكدت من مقتل هاشم صفي الدين وكل مرافقيه أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين