رئيس مجلس السيادة والرئيس المصري يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
(سونا) إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. واستعرض اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعمها وتطويرها في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.


وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.
وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس المصري على الأوضاع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة، وإرتكابها جرائم جسيمة في حق المدنيين.
وأشاد البرهان بالدور الذي تلعبه مصر للحفاظ على وحدة وسلامة واستقرار السودان، و استقبال العديد من المواطنين السودانيين.
من جانبه أكد الرئيس المصري دعم بلاده للسلام والاستقرار في السودان، منوهاً إلى الجهود التي قامت بها مصر من أجل معالجة الأزمة السودانية من خلال إستضافتها لمؤتمر دول جوار السودان والذي هدف لإيجاد الحلول الجذرية وإنهاء الحرب. وقال السيسي إن علاقة السودان مع مصر، علاقة استثنائية، مؤكداً حرص بلاده على إستدامة السلام والاستقرار في السودان.

رئيس مجلس السيادة يلتقي الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

٢٠٢٣م التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، الرئيس الإريتري أسياس أفورقي .

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس الإريتري على تطورات الأوضاع في السودان والإنتهاكات والجرائم التي إرتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة الارهابية ضد الدولة، وتدمير البنيات التحتية وإرتكابها لفظائع إنسانية ضد المدنيين ، مجدداً حرص الحكومة وسعيها الدؤوب على إيجاد الحلول لهذه الازمة من خلال مشاركتها في منبر جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة الإتحاد الافريقي والإيقاد.

من جانبه أكد الرئيس الرئيس الإريتري وقوف ودعم بلاده لكل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار في السودان وضمان وحدته وأمنه.

البرهان يعود للبلاد بعد المشاركةفي قمتي الرياض
عاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم إلى البلاد بعد مشاركته في القمة السعودية الأفريقية و القمة العربية الإسلامية المشتركة " غير العادية " بالعاصمة السعودية الرياض .

وكان في استقباله بمطار بورتسودان الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي يوسف وعدد من السادة الوزراء.

وعلى هامش مشاركته في أعمال القمتين أجرى رئيس مجلس السيادة لقاءات مع عدد من الرؤساء والأمراء تطرقت للقضايا الاقليمية والدولية .

وقد كانت هذه اللقاءات بمثابة سانحة طيبة لإطلاع هؤلاء القادة والمسؤولين على مجريات الاوضاع في السودان على خلفية تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية على الدولة وقيامها بانتهاكات واسعة في حق المدنيين والمرافق العامة.

كما خاطب رئيس المجلس السيادة القمة السعودية الافريقية ومشاركته في القمة العربية الإسلامية المشتركة " غير العادية "

ورافق رئيس مجلس السيادة،خلال الزيارة، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

رئيس مجلس السيادة يلتقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالمملكة العربية السعودية، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها وتطويرها فى كافة المجالات.
وقدم البرهان، للرئيس الإيراني شرحاً حول مجريات وتطورات الأوضاع في السودان على ضوء التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع المتمردة على الدولة والجرائم والإنتهاكات الجسيمة التي قامت بها وإستهدافها للمدنيين وتدمير البنيات التحتية للدولة، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد.

وأعرب رئيس المجلس عن تطلع السودان لدفع وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والإرتقاء بها.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني عزم بلاده على تمتين وتعزيز العلاقات بين السودان وإيران، مرحباً بعودة العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى مكانة السودان الكبيرة والمهمة في المنطقة.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: ملیشیا الدعم السریع العلاقات الثنائیة رئیس مجلس السیادة الرئیس الإریتری الفریق أول رکن الرئیس المصری البرهان الیوم بین البلدین فی السودان

إقرأ أيضاً:

"الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد

 

 

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال51 لانتصار أكتوبر المجيد


وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في برقيته "يسعدني وكل العاملين بوزارتي الصناعة والنقل بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق".

مؤكدا  ان تاريخ السادس من أكتوبر، سيظل إنجازا وطنيا بطوليا ورمزا للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل، والتي خاض فيها الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية، وكتبوا انصع الصفحات في التاريخ، لتؤكد دائما أن رجال قواتنا المسلحة هم الدرع الواقي لمصرنا الغالية.

وأضاف نائب رئيس مجلس  الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  في برقيته: "وإننا إذ ننتهزُ هذه المُناسبة يا سيادة الرئيس، لنعاهدكم   على مواصلة العمل على مدار الساعة للنهوض بقطاع الصناعة المصرية،  وصولًا للهدف الاستراتيجى بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة، وكذلك استكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد سيادتكم  

سائلين المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالخير والتقدم والازدهار".

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي يطرح خريطة لإنهاء النزاع، ومجلس السيادة يقول إن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارا
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب
  • البرهان لوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • يمنيون يتفاعلون مع صورة الفريق البرهان وهو في جبهة القتال بالسودان.. ويخاطبون قيادة الشرعية: هل أدركتم الخلل؟
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر