موقع النيلين:
2024-10-03@22:04:46 GMT

عيساوي: بيع المواقف

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

عيساوي: بيع المواقف


العالم يتابع جرائم حميدتي التي يندي لها الجبين في العاصمة ودارفور. القتل والتشريد والاغتصاب وغيرها وغيرها التي لم تخطر على عقل بشر. وربما نجد العذر للعالم. لأن إدانته لذلك يتقاطع مع مصالحه. وقد حاولت المستحيل أن أجد العذر لهيئة محامي دارفور ولجنة أطباء السودان المركزية. وقتها قلناها بالحرف الواحد إنهما واجهتان من واجهات الحزب الشيوعي المتعددة.

ولكن القطيع في ذلك الزمان أقام الدنيا علينا ذما وتجريحا. عليه نخاطب هاتين الواجهتين بكل وضوح. أيتها الهيئة القانونية المحترمة. هل قيمة العدالة تتجزأ وفق المناخ السياسي؟. وقتها إذا أشار البشير مجرد إشارة لتجاوز الحركات للقانون. نجد التهديد بالجنائية حاضرا في أدبيات الخطاب. ولكن ما الذي جرى حتى صمتت تلك الهيئة غير أن مالك زمام أمرها (الحزب الشيوعي) والغ في الدم الدارفوري مباشرة وذلك بدعمه ودفاعه عن المرتزقة. بل الإشادة بجرائمه. أما الثانية سيئة الذكر (لجنة أطباء السودان) لقد تابعنا البيانات المتلاحقة في إدانة نظام البشير قبل سقوطه بأيام. وكذلك ما بعد السقوط أيام المظاهرات المتكررة (بسبب وبدون سبب). أين تلك البيانات من الذي نتابعه بدارفور من إبادة جماعية. وليس قتل فرد أو فردين. وخلاصة الأمر نتقدم بالشكر أجزله للمرتزقة الذين كشفوا لنا سوق بيع المواقف وفق مصلحة حزبهم. وعروا لنا كثير من الأجسام الهلامية التي كانت متدثرة بثوب الثورية. ولكنها في حقيقة أمرها (وسخ في وسخ).

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الجمعة ٢٠٢٣/١١/١٠

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن تحديث وثيقة سياسة مشاركة البيانات التي تهدف إلى نشر ثقافة مشاركة البيانات وتنظيم عملية تبادلها لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والحد من ازدواجية البيانات وتعارضها وتعدد مصادرها، وذلك تعزيزًا لجهود المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتعني البيانات أيًا كان شكلها وطبيعتها سواء السجلات الورقية أو رسائل البريد الإلكتروني أو البيانات المخزنة على الوسائط الإلكترونية أو أشرطة الصوت أو الفيديو أو الخرائط أو الصور الفوتوغرافية أو المخطوطات أو الوثائق المكتوبة بخط اليد، أو أي شكل آخر من أشكال البيانات المسجلة.

مقالات مشابهة

  • سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • صراع العقل والعاطفة
  • الدلافين تبتسم مثل البشر.. ولكن كيف؟
  • عيساوي: أستار الكعبة
  • حمزة المثلوثي: وسام أبو علي مهاجم جيد.. ولكن
  • حرب شاملة ولكن بالقطعة! كيف تدير أمريكا هذه الحرب؟
  • الشروع في تحليل البيانات بعد الانتهاء من عملية الإحصاء
  • السويلم: أنا لا أطبل ولكن الهلال ما فيه حيله وسينتصر غدًا .. فيديو