نوفمبر 12, 2023آخر تحديث: نوفمبر 12, 2023

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية أن روسيا قالت إنه سيتم قريبا إرسال كتيبة من أسرى الحرب الأوكرانيين إلى الخطوط الأمامية للقتال ضد بلادهم.

و قالت وسائل الإعلام الرسمية إن القوات أقسمت يمين الولاء، لكن هذه الخطوة قد تظل انتهاكًا للقوانين الدولية المتعلقة بالحرب.

كما أنه يثير تساؤلات حول الحاجة إلى استخدام أسرى الحرب، و خاصة حول حالة و نوعية القوات الروسية حيث أنها تعاني من عدد كبير من الضحايا في ساحة المعركة.

في 7 نوفمبر، قالت وكالة الإعلام الحكومية الروسية ريا نوفوستي إن أسرى الحرب الأوكرانيين في كتيبة “بوجدان خميلنيتسكي” أقسموا يمين الولاء لروسيا و سينتشرون قريبًا في المعركة. وك ان المنفذ قد قال في أواخر أكتوبر إن السلطات الروسية كانت تخطط لإرسال المجموعة التي تم وصفها بأنها كتيبة تضم حوالي 70 سجينًا من مستعمرات عقابية مختلفة إلى الخطوط الأمامية، و أنهم كانوا يجرون تدريبًا ذا صلة استعدادًا.

و قال معهد دراسة الحرب إنه من المرجح أن يتم إرسال القوات إلى المعركة قريبا، نقلا عن عدة مصادر روسية. و استشهدت بتقرير ريا نوفوستي بأنهم سيعملون تحت تشكيل “كاسكاد” الأكبر لجمهورية دونيتسك الشعبية، و قالت إن هذا يشير إلى أن أسرى الحرب سيقاتلون على الخطوط الأمامية على طول منطقتي دونيتسك و زابوريزهيا، حيث ورد أن كاسكاد ينشط.

و شهدت المنطقتان قتالاً عنيفاً في الأسابيع الأخيرة. حول أفدييفكا على حدود دونيتسك المحتلة، شنت روسيا هجومًا متجددًا أدى إلى خسائر كبيرة في صفوف الروس، فضلاً عن خسائر فادحة في المركبات. و كانت زابوريزهيا محور الهجوم المضاد لأوكرانيا، حيث كانت القوات تأمل في تجاوز الدفاعات الروسية المحصنة و اختراق الأراضي المحتلة وصولا إلى بحر آزوف، مما يؤدي فعليا إلى قطع الأراضي الروسية في تلك المنطقة إلى النصف، لكنها واجهت مقاومة شديدة.

التفاصيل المحيطة بالنشر القادم لأسرى الحرب الأوكرانيين غامضة. و ذكرت وكالة ريا نوفوستي أن كتيبة أسرى الحرب كانت تسمى في السابق مجموعة “متطوعة”، و قال قائدها إن عقودهم “تم إبرامها بشروط عامة”. و كانت وسائل الإعلام الرسمية قد ذكرت في وقت سابق أنه تم “تجنيدهم”. قد تشير اللغة المستخدمة إلى أن القوات ستحصل على رواتب و مزايا مقابل خدمتهم مماثلة لنظرائهم الروس.

و مع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الجنود قد أُجبروا على الانضمام أم أنهم فعلوا ذلك بمحض إرادتهم، كما تقترح روسيا.

إن نشر أسرى الحرب في خدمة الجانب الذي أسرهم يمكن أن يشكل انتهاكًا لاتفاقية جنيف بشأن أسرى الحرب، التي تنص على أنه “لا يجوز في أي وقت إرسال أسير حرب أو احتجازه في مناطق قد يتعرض فيها للخطر”، و لا يجوز “استخدامهم في أعمال ذات طبيعة غير صحية أو خطيرة”.

لدى أوكرانيا كتيبة من الروس الذين يقاتلون من أجلها، لكنها تقول إنهم سافروا عمدا إلى أوكرانيا للانضمام إلى القوات المسلحة و القتال من أجلها، و هو نهج مختلف تماما عن جهود التجنيد في المستعمرات العقابية الروسية.

المصدر:https://www.businessinsider.com/russia-says-ukrainian-prisoners-of-war-fight-against-their-country-2023-11?amp&utm_source=reddit.com

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أسرى الحرب

إقرأ أيضاً:

غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع

قالت وزارة الصحة في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي لأعداد الضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ279 على قطاع غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن عدد القتلى الذين وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 50 قتيلا.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الجرحى بلغ 54 جريحا.. وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 38345 فلسطينيا قتيلا و88295 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت مصادر طبية قالت، اليوم الخميس، إن 34 مواطنا على الأقل قتلوا جراء غارات إسرائيلية على مدينتي غزة ورفح.

مقالات مشابهة

  • حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل نائب قائد كتيبة حماس في الشجاعية بغزة
  • رئيس الوزراء المجري: ترامب سيحل الحرب الروسية في أوكرانيا
  • حصريا لـCNN.. أمريكا وألمانيا أحبطتا مؤامرة روسية لاغتيال رئيس شركة ترسل أسلحة إلى أوكرانيا
  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • موسكو: نظام كييف ينتهك بشكل صارخ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
  • غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي"
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا