موقع 24:
2024-06-30@11:16:20 GMT

بيع قائمة طعام أصلية لـ"تيتانيك" بأكثر من 80 ألف دولار

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

بيع قائمة طعام أصلية لـ'تيتانيك' بأكثر من 80 ألف دولار

بعد أكثر من 111 عاماً من غرق السفينة تيتانيك، تم طرح أغراض من السفينة الفاخرة للمزاد مقابل عشرات الآلاف من الجنيه الاسترليني، أمس السبت، من بينها قائمة طعام لرواد الدرجة الأولى.

أحدثت قائمة الطعام جلبة، حيث يتردد أنها قائمة الطعام الوحيدة المتبقية من السفينة بتاريخ 11 إبريل (نيسان) 1912، وتضم القائمة المحار بالإضافة إلى "شريحة من لحم البقر ايه لا فيكتوريا" ولحم الضآن والبط البري.

ويظهر على القائمة علامات تضررها من المياه، ولكن دفع مشترى مجهول في دار هنري الدريدج اند صن للمزاد 66 ألف جنيه استرليني (81 ألف دولار) مقابل القائمة.
وتم بيع بطانية لرواد الدرجة الأولى، يتردد أن أحد الناجين كان يحملها على متن قارب نجاة، وتراوحت قيمتها ما بين 70 ألف و100 جنيه استرليني، مقابل 76 ألف جنيه استرليني.
وكانت سفينة تيتانيك قد أبحرت من ساوثهامبتون في جنوب انجلترا في طريقها إلى نيويورك في 10 أبريل (نيسان) 1912، وعلى متنها أكثر من 2200 شخص.

      View this post on Instagram      

A post shared by Henry Aldridge & Son Ltd (@henryaldridgeauctioneers)


وبعد أيام قليلة، اصطدمت السفينة، التي كانت تعتبر غير قابلة للغرق، بجبل جليدي وغرقت، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تيتانيك

إقرأ أيضاً:

رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد

أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو ان نجم ايفرتون الانحليزي جاراد برانثوايث  منح نادي مانشيستر يونايتد الضوء الأخضر لبدء الخطوات النهائية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بعد الاتفاق على كل بنود تعاقده الشخصي مع إدارة اليونايتد .

وقال رومانو ان السير جيم راتكليف حصل على موافقة جاراد برانثوايت لتكون أولى الصفقات الكبيرة التي يريدها راتكليف الذي يقود بنفسه عملية إعادة بناء فريق مانشيستر يونايتد حيث أكد راتكليف انه لن يحعل هناك أي شىء يقف أمامها من احل إعادة مانشيستر يونايتد مجددا الى امجاده السابقة الا ان ذلك لن يتم في نفس الوقت على حساب قواعد اللعب المالي النظيف والاستدامة المالية الخاصة بالدوري الانحليزي حيث سيقوم مانشيستر يونايتد خلال الأيام القادمة ببيع مجموعة من الاعبين الذين سيحققون مقابلا ماديا جيدا للشياطين الحمر مثل المهاجم مارسيال و أيضا المدافع رافائيل فاران بالإضافة إلى البرازيلي كاسيميرو وهو ما سيمنح مانشيستر يونايتد توفيرا قدره ٨٤٠ الف جنية استرليني أسبوعيا او حوالي ٤٨ مليون جنية استرليني خلال الموسم .

وقالت صحيفة الميرور الانجليزية ان مانشيستر يونايتد قدم عرضا مبدئيا متواضعا ليختبر به إدارة نادي ايفرتون حيث بلغ العرض ٣٨ مليون جنية استرليني إلى حانب بعض الإضافات مما يجعل اجمالي الصفقة يصل إلى ٤٢ مليون جنية الا ان العرض تم رفضه على الفور من حانب إدارة ايفرتون التي وضعت تقديرا للاعب في حدود من ٦٥ إلى ٧٠ مليون جنية استرليني فكان طبيعيا ان يتم رفض العرض المبدئي من جانب مانشيستر يونايتد  وهو ما سيجعل راتكليف يتقدم بعرض جاد لايفرتون خلال الساعات القادمة .

 

مقالات مشابهة

  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • صفقات لشركات أوروبية بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • الانتخابات الإيرانية .. بزشكيان يتصدر بـ8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • أطفال يتزاحمون للحصول على طعام من تكية داخل مخيم في غزة.. فيديو
  • ليلة وردة في جدة| القائمة الكاملة لأسعار الحفل
  • أبوظبي أكثر مدن العالم رخاء لعام 2024
  • ارتفاع تكاليف تأمين السفن بعد غرق السفينة توتور
  • رسمي: البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الخميس
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. حبس تجار الكيف في السلام