تحدث الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، عن موقف  مصر في دعم القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن مصر كبيرة في كل تحركاتها وأدوارها، بالإضافة إلى أن مواقف مصر محددة وثابتة، وسياساتها الخارجية نور لكل السياسات الدولية، فيما يتعلق برفع هذه المعاناة، وتقديم كل العون للفلسطينيين.

البرديسي: كلمة الرئيس كانت بمثابة صوت الضمير اليقظ

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالرياض بالأمس، كانت بمثابة صوت الضمير اليقظ، مؤكداً أن الوقت يمر ثقيلا على أهالي غزة وأطفالها ونسائها المحاصرين.

وأشار خبير العلاقات الدولية، إلى أن كلمة الرئيس السيسي بقمة الرياض أكدت أن طول أمد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي "قد يغير المعادلة بين ليلة و ضحاها".

ونوه إلى أن معنى كلمة الرئيس أن  استمرار هذه الاعتداءات قد ينقلب إلى حرب إقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر البرديسى الرئيس السيسي كلمة الرئيس السيسي غزة کلمة الرئیس إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، أنه لا نية أكيده لدى «نتنياهو» لإنهاء حرب غزة ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد) الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة  قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

 إنهاء الحرب على غزة

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • «مدبولي» لوزير الاسكان: تكليفات محددة من الرئيس بسرعة إنهاء المشروعات الكبرى
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • محمد شردي: الحكومة الجديدة تحمل أهدافا محددة ومهام واضحة
  • المغرب يتطلع لرفع طاقة المطارات إلى 80 مليون مسافر ومضاعفة أسطول لارام أربع مرات استعداداً للمونديال
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة