الأحد, 12 نوفمبر 2023 12:49 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

افتتحت امانة بغداد 3 حدائق جديدة بجانب الرصافة من العاصمة ضمن حملة زيادة المساحات الخضراء استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .

وذكر بيان للامانة تلقاه / المركز الخبري الوطني/ان ” الدوائر البلدية تواصل تنفيذ الحملة التي أطلقها امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم والتي تستهدف زيادة المسطحات الخضراء وتحويل الفضاءات المتروكة والخالية إلى متنزهات وحدائق غناء تكون محطة استراحة وترفيه للعوائل البغدادية استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء “.

واضاف ان ” دائرة بلدية الغدير افتتحت حديقة الياسمين بمساحة 7 دوانم بعد انجاز اعادة تأهيلها وصيانة النافورات ونصب العاب الاطفال واعمدة الانارة والمصاطب ليصبح واحداً من اجمل المتنزهات بجانب الرصافة “.

وتابع ان ” دائرة بلدية الصدر الاولى افتتحت ايضاً متنزه الاقصى بمساحة 6 دوانم ضمن مدخل مدينة الصدر من جهة القناة وتحويل المنطقة من ساحات متروكة ومرتع للانقاض والنفايات الى واحد من اجمل المتنزهات يضم الى جانب المسطحات الخضراء اعمال الانارة ونشرات الزينة واماكن الاستراحة والمصاطب والعاب الاطفال “.

وبين ان ” دائرة بلدية الشعب افتتحت ايضاً حديقة اور بمساحة 3 دوانم مقسمة لجانبين الاول موقع للالعاب خاص للاطفال والآخر متنزه يضم مسطحات خضراء واشجار ونافورة واعمال الانارة ومصاطب الجلوس والاستراحة “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم

حامد رعاب (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين

شهدت إمارة أبوظبي الأسبوع الماضي بيع فيلا سكنية بقيمة 130 مليون درهم، بمساحة 984.6 متر مربع، وذلك في المرحلة الثانية من مشروع «حد السعديات» الذي تطوره شركة السعديات للتطوير والاستثمار، لتتصدر هذه الصفقة قيم التداولات خلال الأسبوع، حسب بيانات مركز أبوظبي العقاري.
ووفق البيانات التي اطلعت عليها «الاتحاد»، بلغت قيمة التصرفات العقارية في أبوظبي خلال الأسبوع الماضي 413 مليون درهم. 
وبلغت قيمة المبيعات العقارية في أبوظبي منذ بداية العام الحالي، حتى منتصف شهر سبتمبر الحالي، نحو 30.7 مليار درهم، حسب بيانات المركز.
وارتفع عدد المعاملات العقارية بنسبة 17.8% لتصل إلى 12.439 ألف معاملة خلال الأشهر  الستة الأولى من العام الحالي، فيما بلغ عدد المستثمرين الجدد 4.606 مستثمر.
وشهد الأسبوع الماضي بيع وحدة سكنية «شقة» على المخطط في جزيرة السعديات، بمساحة 263.4 متر مربع، وبقيمة12.61 مليون درهم، بالإضافة إلى بيع وحدة مماثلة بقيمة 11.67 مليون درهم. وسجلت شركة الدار العقارية بيع فيلا سكنية مكونة من 4 غرف على مساحة 538.7 متر مربع في جزيرة السعديات، كما سجلت الشركة نفسها بيع شقة على المخطط، مكونة من غرفتين، بمساحة 152 متراً مربعاً، وبقيمة 6.33 مليون درهم، كما سجلت بيع شقة على الخطط مكونة من غرفتين بمساحة 137 متراً بقيمة 6.19 مليون درهم.
وسجلت الشركة الوطنية للاستثمار بيع وحدة فندقية، بمساحة 167 متراً مربعاً، بقيمة 4.9 مليون درهم، كما تم تسجيل بيع «دوبلكس» في ممشى السعديات، مكون من غرفة واحدة، بمساحة 142.7 متر، بقيمة 4.9 مليون درهم.
وشهدت تداولات الأسبوع الماضي بيع وحدة سكنية مكونة من غرفتين على مساحة 202 متر مربع، بقيمة 4.56 مليون درهم، بالإضافة إلى بيع فيلا مكونة من 5 غرف على مساحة 577 متراً مربعاً بقيمة 4.5 مليون درهم.

مقالات مشابهة

  • بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم
  • “الشمال يحترق”.. الكشف عن أعداد القتلى الإسرائيليين في قصف “حزب الله” من لبنان
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي مظاهرات مليونية مرتقبة في بغداد
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • إسلامية دبي تفتتح جامع سلطان راشد بن قبا في الجداف
  • “إسلامية دبي” تفتتح “جامع سلطان راشد بن قبا” في الجداف
  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • استشاري حساسية: تناول السلطة الخضراء يقي من الإصابة بنزلات البرد
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر