أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم، تجميع مليون توقيع من أشخاص حول العالم، على عريضة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، نظرا لاستمرار العداون لليوم الـ37.

وقالت مديرة البحوث وأنشطة كسب التأييد والسياسات والحملات في المنظمة إريكا جيفارا روساس، في بيان صادر لها، نقلته وكالة وفا اليوم الأحد، إن العالم كله يراقب بذعر ما يحدث في قطاع غزة وسقوط المزيد من المدنيين إثر عمليات مستمرة للقصف الإسرائيلي، والعمليات البرية المستمرة، مضيفة أن ما يحدث يعني استمرار كارثة إنسانية غير المسبوقة.

العفو الدولية: انهيار القطاع الصحي في غزة 

وتابعت مديرة البحوث، أن الحصار الإسرائيلي على غزة، ومنع دخول الماء، والمساعدات الطبية والإنسانية، والوقود، ما أدى لانهيار النظام الصحي في وقت يزيد فيه عدد الجرحى على 25 ألف شخص، ونزوح نحو 1.5 مليون من منازلهم قسرا، إلى جنوب القطاع.

وأضافت أن الموقعين على العريضة طالبوا بحماية المدنيين، ووقف إطلاق النار، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل نزع الصفة الإنسانية عن الفلسطينيين في خطابها بينما تقصف قواتها مخيمات لاجئين مكتظة بالسكان، وتقضي على عائلات بأكملها.

ودعت إلى ضرورة التحرك الدولي لوقف فوري لإطلاق النار، ووقف نزيف الخسائر في الأرواح ووصول المساعدات إلى أولئك الذين هم بأمس الحاجة إليها.

وأعلنت وزارة الصحة، في إحصائية غير نهائية ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إلى 11025 شهيدا، وأكثر من 27 ألف مصاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية غزة قطاع غزة الاحتلال قصف الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مسئول في البيت الأبيض: نتوقع ردًا من لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسئول في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تتوقع أن يقرر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء.
وأضاف المسئول الأمريكي، الذي لم يتم الكشف عنه اسمه، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم الخميس، أن "دعوة الدول العشر، لم تشمل غزة، لكننا نأمل في أن يوفر وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان، المجال والمساحة لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى".

وكانت الولايات المتحدة وحلفاؤها قد دعت، في بيان مشترك، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وحث البيان، الذي صدر عن عشر دول، إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، ودعا جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتا إسرائيل ولبنان، إلى الموافقة على وقف إطلاق النار المؤقت فورا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وفي أغسطس 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 1701 الذي نص على وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، ووضع نهاية لحرب مع إسرائيل استمرت 34 يومًا.

والدول العشر الموقعة على البيان هي: “الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، السعودية، الإمارات، وقطر، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي”.
 

مقالات مشابهة

  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • بن غفير يهدد نتنياهو في حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله
  • وزير إسرائيلي يهدد نتنياهو حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل
  • الحكومة اللبنانية تنفي توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بعد لقاء مسؤولين أمريكيين
  • تسوية الصراع في الشرق الأوسط تبدأ بوقف إطلاق النار في غزة
  • مسئول في البيت الأبيض: نتوقع ردًا من لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار
  • بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان