صدى البلد:
2024-10-05@03:34:48 GMT

أمطار خفيفة وأجواء غير مستقرة تضرب محافظة بنى سويف

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 شهدت مدن ومراكز محافظة بنى سويف، اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة على بعض أنحاء المحافظة، مع أجواء غير مستقرة ونشاط للرياح.

من جانبه أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، توجيهاته لمسؤولى الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق باستمرار رفع درجة استعداد القطاعات والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس.

بنى سويف .. تدشين حملة "بشبابها" للحث على المشاركة السياسية إصابة 3 أشخاص فى حادث سير بمدينة بني سويف

وشدد المحافظ على مسؤولى قطاع شركة مياه الشرب وفروعها باستمرار رفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وعملها بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها، مع استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف، فضلا عن جهوزية سيارات الكسح وشفط المياه بالتنسيق مع مركز السيطرة الموحد التابع للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، وكذا التنسيق والتواصل الدائم مع فرق الطوارئ المتصلة بغرف عمليات المحافظة والوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه"حال سقوط أمطار"، علاوة على التنسيق مع الجهات المختصة من الأجهزة والمديريات الخدمية لتكون جاهزة للتدخل السريع"حال حدوث أية تداعيات"عن حالة التغيرات المتوقعة في حالة الطقس خلال تلك الفترة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات اللازمة المشاركة السياسية أنحاء المحافظة أمطار خفيفة بني سويف حالة عدم استقرار شركة مياه الشرب شركات المرافق للشبكة الوطنية للطوارئ

إقرأ أيضاً:

غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف

نفذت لجنة حماية المستهلك في محافظة بني سويف، بإشراف السكرتير العام المساعد وبتكليفات محافظ بني سويف، حملة مُكبرة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمدينة بني سويف، لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

غلق 22 منشأة طبية خاصة في بني سويف 

وتمكنت الحملة التي أشرف عليها اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف من المرور على العديد من المنشآت الطبية والتي تنوعت ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، حيث قررت الحملة غلق 22 منشآة طبية خاصة ما بين11 عيادة، و9 معامل تحاليل وأشعة، ومركز للعلاج الطبيعي، وأكاديمية تمريض.

مخالفات في مراكز طبية خاصة في بني سويف 

وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات متفاوتة ما بين إدارة نشاط بدون ترخيص، ومخالفة لتغيير الاستخدام من سكنى إلى إداري وتجاري ومخالفة أخرى صحية، حيث قامت إدارة العلاج الحر بتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشان.

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة في بني سويف 

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، وامتداد تلك الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين 

كما أشار المحافظ خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • حالة جوية مرتقبة خلال الأسبوع المُقبل
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • عضو بمجلس ذي قار: المحافظة غير مستقرة امنياً وهذا موقفنا من قائد الشرطة
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار