فرانس24:
2024-10-04@23:03:28 GMT

أمين معلوف: نحن في متاهة والعالم يسير بلا فرامل

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

إعداد: وسيم الأحمر تابِع

لماذا يعتبر الكاتب والأمين العام الدائم للأكاديمية الفرنسية أمين معلوف أننا ضائعون وفي متاهة؟ وهل يرى أن المواجهة حتمية بين الصين والولايات المتحدة؟ وكيف ينظر إلى الصراع في الشرق الأوسط؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها وسيم الأحمر مع معلوف في هذه الحلقة من محاور. إذ يقدم الروائي الفرنسي -اللبناني كتابه الأخير "متاهة الضائعين.

.الغرب وخصومه"، ويرى أن منافسي الغرب لا يقدمون نموذجاً مقنعاً، وأنه بدلاً من أن يحتدي الشرق الأوسط بالمثال الأوروبي باتت مشكلات الشرق الأوسط مشكلة يومية للمجتمعات الأوروبية. 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: أمين معلوف الأكاديمية الفرنسية غزة الشرق الأوسط الصين أوكرانيا روسيا الولايات المتحدة آخر الحلقات 11/11/2023 أمين معلوف: نحن في متاهة والعالم يسير بلا فرامل 10/10/2023 هنري العويط: ماذا قدم الفكر العربي خلال عقدين؟ 23/09/2023 كامل مهنا: كيف تعمل منظمات الـمجتمع الـمدني؟ 10/09/2023 الطاهر لبيب: الثقافة العربية تنتج "اللامعنى" وثورة تونس أكلت أولادها باكراً 22/07/2023 جمال العتابي: ما جدوى النضال السياسي؟ وما دور المكان في تشكيل الوعي؟ الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أمين معلوف الأكاديمية الفرنسية غزة الشرق الأوسط الصين أوكرانيا روسيا الولايات المتحدة الشرق الأوسط أمین معلوف

إقرأ أيضاً:

ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " بشأن قيام قائد سيارة ملاكى بالسير عكس الاتجاه بأحد شوارع مدينة الشيخ زايد بالجيزة معرضاً حياته والمواطنين للخطر.


بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة) وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة المشار إليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.
 







مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • متاهة لبنان!
  • الصين: الوضع في الشرق الأوسط "على شفا الهاوية"
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط
  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني