قال الدكتور صالح التويجري، أمين عام المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، إن ثمة قوى دولية تنتهج ازدواجية المعايير في التعامل مع الكارثة التي يتعرض لها قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تبذل مجهودًا جبارًا من أجل إيصال المساعدات لقطاع غزة.

وأضاف التويجري، عبر مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن إسرائيل تواصل حظر دخول المساعدات لأهالي غزة، وما وصل إلينا حتى الآن قليل للغاية، إضافة إلى أنه يحظر كل مستلزمات الحياة من ماء وغذاء ومحروقات في قطاع غزة.

 

ونوه أمين عام المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، بأن القطاع الصحي لا يستطيع الاستمرار في أداء مهامه بقطاع غزة حال عدم وصول المساعدات الطبية والوقود الكافي.

وتابع: استهداف الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة "جرائم يندي لها الجبين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر قطاع غزة إيصال المساعدات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم  معبر كرم أبو سالم

وأوضح  أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

34 شاحنة من المساعدات 

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • أمين عام الجامعة العربية يشدد على أن استباحة سيادة لبنان قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع ويؤكد أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة