قال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الدكتور صالح بن حمد التويجري، إنّ الاحتلال يستهدف كل قطاع غزة، وأنّه لا مكان آمن به الآن، والوضع أصبح سيئ للغاية.

وأضاف التويجري لـ«القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال يواصل استهداف المدنيين، والمصابون لا يتلقون الرعاية الصحية اللازمة بفعل القصف المستمر واستهداف المستشفيات، وأنّ الأمر تجاوز كل حدود العقل، متابعا: «نرى أنّ هناك دولا تروج إلى حقوق الإنسان، والقوانين، وهي في الحقيقة تقف وراء هذه العدوان الغاشم».

وتابع الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب غير مسبوقة في قطاع غزة، وأنّ الاحتلال يحظر كل مستلزمات الحياة من مياه وغذاء ومحروقات في قطاع غزة.

وأضاف أنّ مصر تبذل جهودا جبارة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وتواصل مناشدة المجتمع الدولي لحماية المدنيين وحقوق الإنسان في قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أكد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أنّ المساعدات الطبية تُخَزَّن في مخازن وزارة الصحة لأنها تحتاج إلى معايير حفظ معينة.

وأردف أنّ هناك جسر جوي حاليا تقوم به المملكة العربية السعودية لإرسال مزيد من طائرات المساعدات، كما أنّ ميناء العريش البحري يستقبل شاحنات مساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال مستشفى الشفاء جيش الاحتلال القاهرة الإخبارية الصحة الفلسطينية الهلال الأحمر الصليب الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي، دعم دولة الإمارات للمساعي الأمريكية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.
وأشار سموه إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
وأكد سموه أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة، والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
كما تطرق سموه إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين