أنقرة (زمان التركية) – رد الناشط المجتمعي رجل الأعمال التركي المعتقل، عثمان كافالا، على اتهام زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، له بـ”الجاسوسية” والتبعية للملياردير الأمريكي جورج سوروس.

وذكر كافالا أنه تمت تبرئته من تهمة التجسس، مؤكدا أن مثل هذه الخطابات تضفي الشرعية على الأحكام القضائية الانتقامية، وذكر كافالا أنه أوضح من قبل طبيعة علاقته مع جورج سورورس.

وأضاف كافالا: “من المعروف أن تهمة التجسس كان هدفها إبقائي في السجن بعد انتهاء محاكمة احتجاجات حيزي الأولى بالبراءة، وقد تم دحض وإسقاط هذه التهمة الشنيعة، والتي تم صياغتها بشكل واضح في انتهاك لقوانيننا”.

وشدد كافالا على أن الاستخدام السياسي للادعاءات غير القانونية يضر في المقام الأول بثقافة تركيا الديمقراطية، واعتبر أن مثل هذه الخطابات “تضفي الشرعية في القضاء على تطبيق قانون العدو، وتغذي تصور العدو”.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري الجديد أوزغور أوزيل، بعث في خطابه الأول تحياته إلى المعتقلين السياسيين جان أتالاي وتولغا شاردان وعثمان كافالا وسلجوق مزراكلي وصلاح الدين دميرتاش.

لهذا السبب رد دولت بهجلي على أوزيل خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، قائلا: “نصيحتي هي أنه لا ينبغي لأحد أن يخطئ في الحسابات، ولن نسلم البلاد لمشروع العار -المعارضة-.. أقول لحزب الشعب الجمهوري إن دميرطاش إرهابي انفصالي، وعثمان كافالا من أنصار سوروس وجاسوس ومجرمو سيعاقب”.

Tags: أوزغور أوزيلتركياجورج سوروسدولت بهتشليعثمان كافالا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزغور أوزيل تركيا جورج سوروس دولت بهتشلي عثمان كافالا

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين

وقال “فجرت كتيبة جنين ليلة أمس آليتين عسكريتين في كمين مركب بمنطقة مرج بن عامر شمال جنين”.

وأضاف “فجرنا أكثر من 6 عبوات ناسفة واشتبكنا مع العدو في مناطق عدة في جنين ومخيمها لأكثر من 8 ساعات متواصلة”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي، قد قالت اليوم الخميس، إن عملية جنين البطولية، التي قتل فيها ضابط وأصيب 27 جنديا من جيش العدو الصهيوني، تأتي في إطار الرد على جرائمه المتصاعدة تجاه الفلسطينيين.

وأضافت الجهاد، في بيان، أن العملية تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساتها في مواجهة حرب الإبادة الوحشية التي تقودها حكومة الاحتلال المتطرفة بدعم أمريكي وصمت عالمي.

وأشادت الجهاد بأبطال الشعب الفلسطيني ومجاهديه في الضفة خاصة أبطال العملية النوعية التي نفذها مجاهدو سرايا القدس، جناح حركة الجهاد العسكري

مقالات مشابهة

  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • حزب بارزاني:اتهام حزبنا بتزوير الانتخابات المقبلة تأكيد على فوزنا “الساحق”
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • أوزيل يتحدث عن انتخابات مبكرة في تركيا.. وأردوغان يتهمه بجر البلاد للتوتر
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية