السومرية نيوز – سياسية

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاحد، خلال لقائه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، أهمية إعادة صياغة العلاقة بين العراق والمنظمات الأممية العاملة فيه.
وقال الحكيم في بيان ورد لـ السومرية نيوز، "في لقائنا مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، تداولنا بشأن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والاستحقاقات القادمة، ودور الأمم المتحدة في دعم العراق".



وأكد الحكيم، "أهمية الحفاظ على الاستقرار المتحقق في العراق وتحويله إلى استقرار دائم، حيث إنه جاء نتيجة للتضحيات التي قدمها شعبنا العراقي".

وأشار إلى، "أهمية الانتخابات المحلية المقبلة، كونها ستعيد اللامركزية للنظام الإداري في العراق من خلال تمكين المحافظات من انتخاب حكوماتها وتكليف محافظيها، كما أنها ستمكن المحافظات من الإفادة من مواردها وإمكاناتها وتحقيق توزيع عادل بين المدن والأقضية والنواحي".

وبين الحكيم، "أهمية إعادة صياغة العلاقة بين العراق والمنظمات الأممية العاملة فيه"، مشددا على "مغادرة حالة المُنح والمساعدات واستبدالها بالشراكات البينية على وفق الأولويات التي تحددها الحكومة والتي هي بالضرورة أولويات العراق في المرحلة القادمة".

وشدد رئيس تيار الحكمة بشأن الأوضاع في فلسطين، على "إيقاف الحرب أولا، وإدخال المساعدات وتوفير ضرورات الحياة لشعب معزول منذ أكثر من شهر ويعاني تحت وطئة القصف الوحشي"، مؤكدا أيضا "ضرورة إنهاء حالة ازدواجية المعايير في التعامل مع أهالي غزة، فالمدني والطفل والمرأة وحقوق الإنسان وحق التعبير عناوين غير قابلة للتجزئة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 8:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن الاطار التنسيقي، عن اجتماع ضم اطرافه مع الوفد الكردي الذي يزور العاصمة بغداد برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.وذكر الاطار في بيان، انه” عقد اجتماعه الدوري باستضافة مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، تم خلاله استعراض اخر التطورات السياسية والامنية في المنطقة والعالم”.واضاف ان”المجتمعين شددوا على أهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا التي تتعلق بمصلحة العراق، كما جرى التأكيد على أهمية استمرار الجهود القصوى لحل مشكلة انتخاب رئيس مجلس النواب ومساعدة القوى السياسية المعنية بحلها”.واكمل”المجتمعون أكدوا ضرورة الوقوف بوجه التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم وتسوير العراق منها والتعاون في ذلك”.وتابع ان” جميع الأطراف داخل الاجتماع اتفقت على اهمية إنهاء مهام التحالف الدولي وتغيير شكل العلاقة إلى صورة أخرى من صور التعاون على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما ابدى المجتمعين رغبتهم في متابعة القضايا العالقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والإسهام في حلها بموجب القانون والدستور”.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي