أكد مدير تعليم مكة عبد الله الغنام، أن الهاتف الاستشاري يعد من الاستعدادات المبكرة لمدارس المنطقة للاستشارات النفسية والتربوية، موضحا أنه سيستمر حتى اليوم الأخير من أيام الاختبارات.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج اليوم على قناة «الإخبارية» أن الطلاب يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بعد استعدادات مكثفة وزيارات ميدانية قام بها المسؤولون في الإدارة.

وأشار الغنام إلى الاستعداد المميز من قبل إدارة تعليم مكة من خلال اللجان والمسئولين في التوجيه الطلابي.

فيديو | مدير تعليم مكة عبد الله الغنام: "الهاتف الاستشاري.. من الاستعدادات المبكرة لمدارس المنطقة للاستشارات النفسية والتربوية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/s0y1DihYo1

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) November 12, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعلیم مکة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التي ستطلقها الوزارة قريبًا تحت عنوان «على القد».

وأشار «سويلم»، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية هذه الحملة في توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهًا بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة في هذا المجال.

وأكد وزير الري، تكامل مجهودات الوزارة مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية، الهامة مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة «مصر الخير»، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية.

استخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة

واستعرض الدكتور سويلم خلال الاجتماع كافة الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين، والتنسيق مع الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة، والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الري في هذه الندوات.

عرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات وعربات القطارات والمترو

وجرى تدريب 863 من أئمة وزارة الأوقاف وواعظي الأزهر الشريف في 16 محافظة، وجار الإعداد لاستكمال التدريب في باقي المحافظات، كما يجري الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) و وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بأهمية المياه، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من بوسترات التوعية في كافة محطات وعربات القطارات والمترو، والاستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه.

مقالات مشابهة

  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • مدير تعليم أبوتشت يكرم مريم الموهوبة في مجال الرسم وإسلام لحسن خلقه
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • مجدي طلبة: تعيين قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وزير المالية في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية»