تلقى مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إخطارا من حزب مستقبل وطن، باختيار الدكتور عبد الهادي القصبي، ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، اختيار الأحزاب لممثليها أمام المجلس، حيث تنص المادة 105 على: يُخطر كل حزب سياسي يمثله ثلاثة نواب أو أكثر وكل ائتلاف برلماني رئيس المجلس كتابة، في بداية كل دور انعقاد عادي، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب أو الائتلاف من أعضاء المجلس.

وعلى الحزب أو الائتلاف أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير في هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب حزب مستقبل وطن عبد الهادي القصبي الهيئة البرلمانية أمانة حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتفقد عيادة ناصر الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة

تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، عيادة ناصر الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، بمحافظة القاهرة، يرافقة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد عطا، مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل في المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد مركز خدمة العملاء، ومتابعة ميكنة الخدمة الطبية، والنظام الالكتروني، لاستخراج بطاقات التأمين الصحي، ونقل الخدمة، خاصة بعد ميكنة 270 فرعا تابعا لهيئة التأمين الصحي، على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن نائب الوزير أوصى بميكنة منظومة الدفع وعدم الاعتماد على الإيصالات اليدوية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير تفقد صيدلية العيادة، واستمع لشكاوى وطلبات المواطنين، موصياً بتوفير أماكن انتظار مناسبة تضمن كافة سبل الراحة للمرضى المترددين على الصيدلية لصرف الدواء، كما أوصى بتخصيص شباك لكبار السن، وأصحاب المعاشات، وذوي الإعاقة، تيسيراً عليهم في صرف العلاج، كما أوصى بإتاحة كافة البدائل لأي نواقص في الأدوية .

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير تابع زيارته بتفقد العيادات الخارجية، حيث استمع لآراء المرضى المترددين على عيادات رسم القلب بالموجات فوق الصوتية، وعيادة الصدر، وعيادة الباطنة، مؤكداً أهمية توافر الأطقم الطبية في جميع التخصصات، وتطوير منظومة حجز الكشف الطبي التي تتم الكترونياً، لتقليل فترة انتظار المرضى.  

وتابع «عبدالغفار» إن نائب الوزير تفقد الإنشاءات الجديدة بمبنى العيادات الخارجية، والمقرر دخولها الخدمة خلال الأيام القادمة، بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمام اللجنة البرلمانية.. صبحي يستعرض برنامج عمل الحكومة في قطاع الشباب والرياضة
  • محافظ بني سويف يستقبل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لتعزيز أوجه التعاون
  • وزير الصحة أمام النواب: تغطية 100% من المواطنين بمظلة التأمين الصحي بحلول 2030
  • النائب عبد الهادي القصبي يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور
  • نائب وزير الصحة يتفقد عيادة ناصر الشاملة التابعة للهيئة التأمين الصحي بالقاهرة
  • نائب وزير الصحة يتفقد عيادة ناصر الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة
  • بيراميدز افتقد هذا الثنائي أمام الأهلي
  • ممثل مستقبل وطن يدعو الحكومة لانعكاس برنامجها على المواطن
  • «المجلس الوطني» يوقّع بروتوكول التفاهم
  • مصطفى بكري: بيان الحكومة مرضي إلى حد كبير ويدعو للتفاؤل