رأي اليوم:
2024-07-02@00:20:55 GMT

فيديو “مفبرك” كاد يسبب أزمة بين مصر والكويت

تاريخ النشر: 6th, July 2023 GMT

فيديو “مفبرك” كاد يسبب أزمة بين مصر والكويت

القاهرة ـ “راي اليوم”: كاد مقطع فيديو مفبرك أن يتسبب بأزمة دبلوماسية بين مصر والكويت، إذ قدمت وزارة الخارجية الكويتية مذكرة للسفير المصري تطالب فيها باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخص زُعم أنه مواطن مصري ظهر في الفيديو وهو يحرق علم الكويت. في أعقاب واقعة انتشار الفيديو، صدر بيان عن وزارة الخارجية الكويتية أفاد بأن السفير المصري، أسامة شلتوت، تسلم المذكرة من مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي، السفير أحمد البكر، بناءً على توجيهات من وزير الخارجية الشيخ سالم عبد هلال الجابر الصباح.

وأشار البيان إلى أن سفارة دولة الكويت في القاهرة، قدّمت مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية المصرية بذات الموضوع، تطلب إحالتها إلى السلطات المختصة في مصر، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد “القائمين على هذا الحساب بالشكل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة”. من ناحية أخرى، كشف صانع المحتوى الكويتي محمد الظفيري، عن أن المقطع المتداول “قديم” وأنه لم يتم تصويره في مصر من الأساس، وأضاف أن المقطع المتداول هو عبارة عن نسخة مأخوذة من فيديو تم نشره للمرة الأولى، في 16 يناير/ كانون الثاني 2013، عبر قناة عراقية في “يوتيوب”.

الناس الي سوولي مينشن علي فيديو حرق العلم الموضوع قديم. وشوف بنفسك ???????? pic.twitter.com/pSI2mRXgxx

— محمد الظفيري (@Maldhufairi) July 3, 2023

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي

الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، الدكتور عوض البدري، وعدد من مساعدي مدراء إدارات الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية في مدينة بنغازي.

وأصدر حماد تعليماته العاجلة للبدري بتكليف شركة أجنبية متخصصة في إصلاح هذا النوع من الكوابل، في إطار السعي لحل الأزمة بسرعة.

من جهته تواصل البدري هاتفياً مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد المشاي، للتأكيد على توريد الوصلات اللازمة وإرسال فرقة اختبار وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل.

وتأتي هذه الإجراءات كجزء من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية للكهرباء وضمان استمرارية الخدمة لسكان مدينة بنغازي والمناطق المحيطة بها.

الوسوم#بنغازي حماد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • ناقد فني: شيرين عبدالوهاب تعاني من أزمة نفسية وخبر خطوبتها مفبرك (فيديو)
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نجمة السوشيال ميديا السودانية مها جعفر تعلم الفنان الأمريكي الشهير “جيسون ديرولو” طريقة الرقص السوداني والأمريكي يدهشها بسرعة التعلم ويرقص على طريقة “الصقرية”
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”