شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على التعامل الفوري وشفط كافة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المراكز والمدن التي شهدت اليوم سقوط الأمطار بها، مؤكدا استمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل اللحظي مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن.

استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الشتاء

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار، وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء، مؤكدا استمرار المرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء مع إزالة كافة الوصلات العشوائية وغير المؤمنة وإصلاح الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة حفاظاً على أرواح المواطنين.

مراجعة أعمال الصيانة وجاهزية معدات شفط المياه

وكلف محافظ المنوفية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمراجعة أعمال الصيانة الشاملة لمعدات شفط المياه وتمركزها بنطاق المحافظة لضمان التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، حيث نفذت الشركة خطة التطهير الدورية لبيارات محطات الرفع وشنايش وبالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية، ولا سيما الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري، وذلك باستخدام معدات الشركة المتنوعة لضمان التعامل الفوري مع تجمعات المياه، فضلًا عن تشكيل فرق طوارئ من مهندسين وفنيين ومشرفين وعمال الشركة تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة، وكذا تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها. 

وناشدت الشركة، المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والتعامل السليم مع شبكات الصرف لعدم حدوث انسداد وطفح الصرف الصحي وكذا تلف بخطوط الشبكات حفاظاً على الشبكات وعدم حدوث أعطال.

يأتي هذا في ضوء ما تقوم به محافظة المنوفية من استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الصالح العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية سقوط أمطار في المنوفية محافظ المنوفية التعامل الفوری میاه الأمطار الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

تسليم مشروع الصرف الصحى بميت البيضا فى المنوفية.. متى؟

لا تزال قرية ميت البيضا مركز الباجور بمحافظة المنوفية، تعيش حلم الصرف الصحى، دون أن تدركه على أرض الواقع.

وسبق أن تأجل افتتاح المشروع عدة مرات، لأسباب بسيطة جدا، منها التصوير التليفزيونى لخط رئيسى قطر 700، الذى لم ينته حتى الآن.

وبصدر رحب، استقبلنا اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، فى مكتبه، واستقبلنا أيضاً المهندس محب منير سالم، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة مختار إبراهيم المنفذة للمشروع، والمهندس رشدى السيد عمر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية. وجميعهم مشكورون، سعوا لإتمام المشروع الذى بدأ تنفيذه قبل 14 عاماً ولم يتم نهوه حتى الآن.

أسامة بيومى سالمان عضو حزب بالمنوفية

كما لا يعرف أحد، موقف محطة معالجة مياه الشرب فى ميت البيضا، التى تقف جامدة مجمدة، دون تسليم بتكلفة 10 ملايين جنيه.

نناتشد محافظ المنوفية الضغط على الشركات المعنية، حتى يبدأ تنفيذ الوصلات المنزلية فى مشروع الصرف الصحى، ومعرفة مصير محطة مياه الشرب، رحمة بالأهالى.

أسامة بيومى سالمان 

عضو حزب بالمنوفية

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. مياه المنوفية: توعية طلاب المدارس بأهمية ترشيد الاستهلاك
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار
  • تسليم مشروع الصرف الصحى بميت البيضا فى المنوفية.. متى؟
  • لحمايتهم من الانتكاسة.. كيفية التعامل مع الناجين من تيارات التطرف
  • موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب»
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار - عاجل
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور