أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، وفاة مرضى بالعناية المركزة في مستشفى الشفاء بغزة، بينهم أطفال، فيما توقعت تسجيل مزيد من الوفيات، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المستشفيات، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفيات ومحيطها.

وقالت منى عوكل، مراسلة القاهرة الإخبارية، من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بعثت رسائل لمستشفيات غزة بمنطقة الشمال؛ بضرورة الإخلاء فورًا.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أطلق عشرات القذائف قرب مستشفى الشفاء، فجر اليوم.

كما أطلقت المُسيّرات الإسرائيلية النار واستهدفت المستشفى بشكل مباشر، لإيقاع أكبر خسائر في صفوف النازحين والأطباء والمرضى، وفقد طفلان حياتهما نتيجة قلة الإمكانيات الطبية غير المتاحة داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية العناية المركزة مستشفى الشفاء بغزة انقطاع التيار الكهربائي خان يونس

إقرأ أيضاً:

افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها

أعلن الدكتور محمد أبو سمرة، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بكفر الشيخ، افتتاح حضّانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بعد التطوير بقوة 14 حضّانة، لتخفيف المعاناة عن الأطفال المبتسرين، ولمساعدة الأطفال التي تحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة كخدمة طبية مشتركة بين مجموعة من استشاري جراحة الأطفال بالمحافظة واستشاري الأطفال المبتسرين.

افتتاح حضّان مستشفى العبور للتأمين الصحي

وأوضح «أبو سمرة»، أنّ هذا يأتي ضمن خطة الهيئة العامة للتأمين الصحي لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالأقسام الطبية بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، مضيفاً أنّ المستشفى شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية من حيث تطوير الأقسام الطبية بها، في إطار تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين والمواطنين داخل المستشفى.

مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ مستشفى العبور للتأمين الصحي يُعد من أهم المستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، ويستقبل مئات الحالات بشكل يومي، ويجري بها العديد من العمليات الجراحية، إضافة لعيادات تعمل على فترتين يومياً، منها الفترة المسائية من الساعة 5 لـ8 مساءً عدا يوم الجمعة.

ويعمل المستشفى بطاقة 276 سريرا داخليا، و42 سرير عناية مركزة، و16 حضّانة، و63 كرسي غسيل كلوي، و56 سريراً للعلاج الكيماوي، و11 غرفة عمليات، بالإضافة إلى أقسام الأشعة والمعامل.

مقالات مشابهة

  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • تفحم عامل نتيجة اشتعال محل ببولاق الدكرور
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة
  • بعد تحسن حالتهم.. الصحة تعلن خروج 44 مصابا بحادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها