بوابة الوفد:
2024-07-03@04:16:58 GMT

كتائب القسام تدمر دبابتين إسرائيليتين جنوب غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس الفلسطينية، تدمير دبابتين إسرائيليتين في محور جنوب غزة، وذلك باستخدام قذائف الياسين 105، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

 

تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية

وجاء ذلك بعد إعلان كتائب القسام أمس السبت تدمير 160 آلية عسكرية من دبابات ومدرعات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلية منها 25 خلال 48 ساعة فقط.

وأوضح المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن الاحتلال يحاول غسل دمائه وهزيمته في 7 من أكتوبر بقتل الأطفال والرجال والنساء وهدم المساجد والكنائس في قطاع غزة. 

عماد أديب يكشف سيناريو دخول مصر في حرب غزة (فيديو)

وأضاف أبو عبيدة: ورغم ما يفعله الاحتلال من مجازر، يخرج المجاهدون للعدو من تحت الأرض ومن خارجها ومن كل مكان يتقدم إليه في مواجهة غير متكافئة، ورغم ذلك يخيفوهم ويرعبوهم ونكلفهم أثمانًا باهظة. 

نتنياهو: السلطة الفلسطينية لن تحكم قطاع غزة مجددًا

وفي سياق متصل، يواصل طيران الاحتلال ومدفعيته، القصف العنيف لمحيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وحصاره من الجهات كافة، في ظل تحذيرات من وقوع كارثة إنسانية حقيقية، بفعل غياب الخدمات الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتائب القسام حماس الفلسطينية تدمير دبابتين إسرائيليتين قذائف الياسين جنوب غزة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجّرت منزلا مفخخا بجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ، تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقبل يومين، بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس الماضي، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام إن "مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح".

وأمس، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، للشهر التاسع على التوالي.



وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء. وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".

والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • القسام: استهدفنا دبابتين في رفح ورصدنا طائرات إجلاء
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • القسام تدمر ناقلة جند صهيونية وتوقع طاقمها ما بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105